الرئيسية » الأزياء و الجمال » اجعلي منتجعك الخاص … في منزلك

اجعلي منتجعك الخاص … في منزلك

قد جاء فصل الشتاء ، ببرودة طقسه و رطوبته و لونه الرمادي … و ما أحوجنا إلى حمام دافئ يزيل عن أجسامنا جليد الشتاء و يعيد الحيوية التي فقدناها خلال أسبوع زاخم بالعمل و التوتر ! هذا ما أوحى لنا بفكرة منتجع في المنزل ، لتدللي نفسك سيدتي بالإسترخاء و الدفء في نهاية الأسبوع لتبدئي أسبوعاً آخر و أنت في كامل طاقتك و حيويتك و نعدك أنك لن تطيقي الإنتظار إلى حين موعد المنتجع القادم .

إليك هذه الأقتراحات لتنعمي بنهاية أسبوع مريحة دافئة و منعشة :

التحضيرات :

أولاً تأكدي أن لا أحد سيقاطع برنامجك للمنتجع المنزلي ، ثم ابدئي التحضيرات . حضري المغطس و زيوتك و رداء الحمام الخاص بك  و أشعلي الشموع العطرية لإضفاء جو مريح و دافئ على الحمام . و قبل أن تغطسي جسمك في الماء ، قومي أولاً بالتليف بقفاز من الليف الطبيعي للتخلص من خلايا البشرة الميتة ثم تشطفي في الدش ، لماذا ؟ لكي تستفيدي ما استطعت من حمامك فأنت بفرك جسمك بليفة لم تتخلصي من الوساخ فحسب بل تمكنين بشرتك من أن تتنفس و تتشرب كل ما تضيفينه في الماء . أثناء ذلك تكونين قد فتحت الحنفية لتملئي البانيو بالماء الدافئ ( لا تتجاوزي 38 درجة في البداية و في كل مرة صبي ماءً أسخن ) ثم لا يبقى لك إلا أن تضيفي إلى حمامك حسب اختيارك ما يناسب بشرتك وينفعها و طبعاً يكون طبيعياً و ليس كميائياً . هذه إقتراحات لبعض الإضافات التي ستنفعك :

حمام كريمي بأريج الخزامى :

أعدي ½ كوب من الحليب المجفف و اضيفي سبع قطرات من زيت اللافندر  “الخزامى” الأساسي ( يباع في الصيدليات و عند بائعي العطور و يستعمل أساساً للإسترخاء و للتدليك )  وخمس قطرات من زيت إكليل الجبل الأساسي فهو مثالي للتخلص من البرد . صبي محتوى الحليب المجفف المعطر  في المغطس و سيذوب الحليب بسرعة في الماء الساخن و تمتعي بنعومة بشرتك بعد الاستحمام .

حمام بملح البحر :

لا شيء أفضل للقضاء على حموضة الجسم من المياه المعدنية . فبفضل مبدأ التناضح ، سيقوم الماء بجذب السموم المتراكمة في الجلد المتأتية من الحكة أو ألم في العضلات … للقيام بذلك، شبعي الماء في حمامك بملح البحر المعطر بقطرتين من الزيت العطري من الخزامى أو البرتقال و احتفظي بكوب منه في مكان قريب منك تطله يدك لأنك ستستعملينه لفرك جسمك فهذا يحفز الدورة الدموية و ينظف بشرتك  بعمق .

حمام الأعشاب :

بما أن الجلد يمتص المواد المغذية الموجودة في الماء، لماذا لا تضعين فيه قليلا من المنقوع المفضل لديك ؟أعدي كمية ثلاثة لترات من البابونج لنوم مريح، أو من النعنع لطرد البرد أو الصوجا لعلاج الدوالي و الأرق أو أي عشب تريدين . أضيفي منقوعك إلى ماء الحمام و اسمحي لجسمك بالإسترخاء …!

قناع الوجه :

لوجهك نصيب أيضاً من العناية فبينما تنقعين جسمك في الماء قومي بعمل قناع لوجهك حسب نوعية بشرتك ، مثلاً الطين الأخضر للبشرة الدهنية ، و قناع الأفوكادو لبشرة أكثر جفافا . أو قناعاً للنضارة و تفتيح اللون كالفراولة و الحليب أو ضد التجاعيد كقناع التوت …

نهاية سعيدة :

بعد انتهائك من حمامك ضعي رداء الحمام و احرصي أن يكون نظيفاً و ناعماً و دافئاً كذلك ، لا تفركي المنشفة على جلدك بل ربتي بلطف ثم ضعي مرطباً على الفور فيما لا تزال بشرتك رطبة بعض الشيء . زبدة الشيا هنا هي واحدة من أفضل الخيارات لطبيعتها المضادة للجفاف ،    و أهم شيء لا تنسي أن تجلسي على أريكة مريحة أمام المدفأة و دليلي نفسك بفنجان كبير من شراب الكاكاو الساخن ، ما من نهاية أسعد !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.