الرئيسية » الأزياء و الجمال » وصفات للتخلص من تشققات القدمين

وصفات للتخلص من تشققات القدمين

تظهر تشققات القدمين تحديدا في  منطقة الكعب على هيئة جفاف شديد بالجلد وهي عبارة على شقوق تختلف فى الحجم والطول من صغيرة إلى متوسطة وأحياناً تصبح تشققات كبيرة وغائرة بالجلد،ويصاحبها فى بعض الأحيان نزيف دموى من حين إلى آخر،كما أنها تؤدى إلى الإحساس بالألم خاصة مع الوقوف والمشى. ويعود  تشقق القدمين  إلى عدة أسباب منها طبيعة البشرة مثلاً  الأشخاص ذوو البشرة الجافة بصفة عامة هم أكثر عرضة للإصابة،كما أن مجموعة من الدراسات والأبحاث اثبتت  أن العوامل الوراثية تلعب دوراً فى كثير من الحالات.

سيدتي حواء تشققات القدمين ليست بالامر الخطير او المؤلم فى معظم الاحيان لكن  يشوه جمال قدميك  لذلك احرصى على العناية بقدميك بنفس قدر اعتنائك بباقى جسدك.

وإليك  بعض النصائح والوصفات ستساعدك كي تتخلصي من هذه المشكلة:

-بعد غسل  قدميكى و تنشيفهما جيدا ضعى  قطرات من زيت الزيتون او اى زيت نباتى اخر مع  تدليك قدميك جيدا و ارتداء جوارب سميكة لبعض الوقت و ترقبى النتائج.
– يمكنك وضع موزة مهروسة تامة النضج على التشققات  لمدة 10 دقائق كما يمكنك اضافة 1/2 ثمرة افوكادو  مع جزء من ثمرة جوز الهند و خلطهما جيدا فى الخلاط ، يمد هذا الخليط الجلد بما يحتاجه من فيتامينات و زيوت طبيعية.
-انقعي قدميك فى عصير ليمون مع استخدام حجرة او الليفة لازالة الجلد الميت.
– يمكن معالجة التشققات  باذابة شمع البرافين مع قطرات من زيت المستردة و وضعها على التشققات  فى المساء و اشطفى قدميك فى الصباح.
– اضيفي قطرات من زيت اللفندر الى زيت الزيتون مع  قطرات من الليمون  و ضعى المزيج على اماكن تشقق القدمين.
– استخدمي حمام البارافين الساخن للقدمين لمدة 15 إلى 20 دقيقة، ومرتين اسبوعيا على الأقل لأن الحرارة تحسن الدورة الدموية وتريح العضلات المشدودة وتقلل الإلتهابات وتترك الجلد ناعما.
-مزيج الجلسيرين وماء الورد من العلاجات الطبيعية المعروفة أيضا لشفاء الكعوب المتشققة.
-اصنعي بنفسك مزيجا علاجيا يتألف من ملعقة صغيرة من الفازلين وعصير ليمونة واحدة. افركي الكعبين المتشققين والمناطق الأخرى الجافة في القدمين بهذا الخليط حتى تمتصه جيدا. ويمكن القيام بهذا العلاج يوميا حتى الحصول على نتائج واضحة.
– لا تحاولي ابدا إزالة الجلد القاسي بالشفرة او بالمقص لأنه يسبب التهابات ونزيف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.