الرئيسية » الأسرة و الطفل » نصائح مهمة في التعامل مع مربية أطفالك

نصائح مهمة في التعامل مع مربية أطفالك

إذا كانت لديكِ مربية خاصلة لأولادك فعليكِ بمعرفة عدة أمور كي تتعاملي بشكل صحيح معها , فالمربية تقوم بأهم عمل وهي تربية أطفالك الصغار فلابد أن تقدريها وتشعريها بالإهتمام , إتبعي النصائح التالية.

1-     أنتِ لا تمتلكيها !

بعض الأمهات تتعامل مع المربية وكأنها تمتلكها وتقوم بالإتصال بها خارج أوقات العمل أو تأمرها وتحملها بأعباء إضافية , كل هذا يؤذي مشاعر المربية ولا يجعلها تستمتع بوظيفتها وتؤديها بحب , حاولي الإبتعاد عن التعامل بهذا الشكل.

2-     إنسي الغيرة.

أنتِ بحاجة إلى مربية في بعض أوقات الصباح وليس كل اليوم حتى تستطيعي مسايرة حياتك بشكل طبيعي ولكن تظلين أنتِ الأم لأولادك فلا مجال للمقارنة , ومن الطبيعي أن يتعلق بها الأطفال ويحبوها ويجب أن يجعلك هذا الأمر مطمئنة , إحرصي على علاقة عاطفية عميقة مع أبنائك بالكلام أو بالخروج أو في يوم خاص بالعائلة وثقي بذاتك.

3-     واجبات أطفالك يجب عليهم تأديتها !

من الأخطاء الشائعة أن تطلب الأم من المربية مساعدة الأطفال في الواجب بأن تقوم هي بأدائه ! وستكون النتيجة أن الطفل لا يحصل على التدريب اللازم وبالتالي ينخفض مستواه , فإذا كان للمربية دور فهو فقط دور الإرشاد بينما يؤدي الأطفال واجباتهم بأنفسهم.

4-     إحترميها أمام الأطفال .

في بعض الأحيان خاصة مع بداية وجود المربية يعتاد الأطفال أن ينادو الام كلما وجدو المربية تفعل شئ في نظرهم خطأ وكأنهم يبلغون عنها لذا عليكِ بإظهار الإحترام لها أمامهم حتى يعتادو على إحترامها إلا فيما يتعلق بالأخطاء الكبيرة .

5-     هل حقاً تحتاجين لمربية ؟

الكثير من الأمهات لا تفضل وجود مربية في حياة الأطفال وربما وجودك أنتِ كأم بشكل كامل في حياة أطفالك يجعل العلاقات قوية أكثر ولكن إذا كان ذلك سيؤدي إلى إضطراب في نظام الحياة فإختاري مربية تثقي فيها , وإذا شعرتي بقدرتك على أداء هذه الوظيفة فلا داعي لها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.