الرئيسية » الأزياء و الجمال » 5 أنواع من الفاكهة لبشرة مشرقة

5 أنواع من الفاكهة لبشرة مشرقة

من منّا لا تحلم بالحصول على بشرة متألّقة تتمتّع بالصّحة والصّفاء؛ ومن منّا لا تبذل الكثير من مالها للحصول على مستحضرات تجميل تُعطي النضارة والحيويّة لبشرتها.
لذلك، ننصح باختيار الطعام المناسب والمفيد للبشرة؛ حيث إنّ الطعام الذي نتناوله له تأثير كبير على جمال ونعومة البشرة. ومن أهمّ تلك الأطعمة التي تساعد البشرة على التألّق والنعومة الفاكهة.
1 ـ الموز: يحتوي الموز على نسبة عالية من البوتاسيوم والحديد والمغنزيوم، وعلى فيتامينات A،B،E التي تُساعد الجلد في محاربة الشيخوخة والتّجاعيد.
2 ـ الليمون: يتمتّع الليمون بمحتوى عالٍ من فيتامين C، ممّا يجعله رائعاً للبشرة؛ فالليمون يُمكنه أن يُساعد في توحيد لون البشرة والتقليل من آثار حبّ الشباب. بالإضافة إلى أنّ تناول كوب من الماء الدافئ الممزوج بعصير ليمونة، مع ملعقة من عسل النّحل، يوميّاً، يساعدكِ في تطهير جسمكِ من الدهون.
3 ـ المانجو: تناول المانجو يُساعد في تزويد خلايا الجسم بالموادّ المضادّة للأكسدة، والتي تُتيح للبشرة التجدّد والمحافظة على شبابها.
4 ـ البرتقال: أمّا البرتقال فهو يساعد على تحسين مظهر البشرة ويُكسبها النّعومة والنّضارة، بالإضافة إلى أنّ قشر البرتقال ـ بعد تجفيفه ـ يُمكنه أن يكون أفضل مقشّر طبيعيّ للبشرة يُعيد لها الحيويّة والتألّق.
5 ـ البابايا: سرّ تميّز “البابايا” الأكبر هو احتواؤها على أنزيم يُدعى “باباين”، وهو أنزيم له القدرة على قتل الخلايا الميتة، ويُساعد أيضاً على سرعة الشّفاء من التهابات الجلد، سواء أتناولته أو وضعته كماسك على المنطقة الملتهبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.