الرئيسية » الأزياء و الجمال » أساسيات العناية بجمال العينين

أساسيات العناية بجمال العينين

العين هي منطقة هشة، فقيرة من الغدد الدهنية، و بسبب سهولة جفافها فهي تتطلب ترطيبا مستمرا للحد من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد …

نصائح عامة :

إزالة ماكياج دائما في الصباح و في الليل ضروري، ربتي بخفة في حركات دائرية صغيرة بالمرطب الخاص بمنطقة حول العينين ، ارتدي النظارات الشمسية حالما تبدأ الأشعة الأولى في الظهور للحد من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد . ضعي ماكياج العيون ضد الحساسية ، نظفي الفرش التي تستعملينها في مكياج عينيك  مرة كل  أسبوع .

تخفيف إنتفاخ العيون :

يمكنك أيضا وضع إثنين من أكياس الشاي المنقوعة في الماء الساخن على جفونك  وتترك حتى تفتر واستكملي علاجك بوضع قطع من الثلج ملفوفة في القماش على عينيك المغمضتين  . ويوصى باستخدام أكياس الشاي على العينين لتخفيف انتفاخ الجفون ولكن أيضا لمنع الهالات السوداء. وصفة أخرى لتهدئة إنتفاخ العينين هو مغلي القليل من البقدونس الطازج في لتر من المياه المعدنية ، بعد أن يبرد ضعي كمادات ماء البقدونس على العينين لمدة عشر دقائق.

يمكنك أيضا وضع شرائح الخيار الطازج على جفونك لمدة عشر دقائق . إذا كانت عيناك متعبتان قليلا ، يمكنك وضع ملعقتين في البراد لمدة 10 دقائق ثم ضعيهما على عينيك لحوالي ربع ساعة .

قناع الجمال – الهالات السوداء

اخفقي 3 بياض البيض حتى تيبس و أضيفي عصرة من عصير الليمون و 50 غراما من القهوة . تخلط جيدا حتى تصبح كالكريم . ضعي قطنا على عينيك و افردي القناع حول الهالات السوداء . تترك نصف ساعة ثم تشطف بالماء .

العناية ضد التجاعيد

لمكافحة التجاعيد الأولى ضعي بحركات دائرية لطيفة زبدة الشيا على الجفون السفلى كل ليلة . بعد الاستيقاظ من النوم، ستلاحظين نعومة البشرة و نقص التجاعيد. إذا لم يكن لديك زبدة الشيا، يمكنك بدلا منها استخدام  زيت أركان، زيت لسان الثور وزيت الأفوكادو أو زيت زهرة البرتقال .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.