الرئيسية » الأسرة و الطفل » معايير اختيار ملابس الأطفال

معايير اختيار ملابس الأطفال

طالبت الأبحاث الحديثة الامهات بمراعاة متطلبات واحتياجات أطفالهم من الملابس بطريقة تضمن لهم السلامة والصحة، بالإضافة إلى مراعاة احتياجات الطفل التي تتغير في كل مرحلة عمرية وفصل، ومن أهم القواعد العامة في اختيار الملابس وفقًا للعوامل المختلفة:

 

ميزانية الأسرة: ينبغي أن تكون ملابس الطفل متوافقة مع الوضع المادي للأسرة، فليس بالضرورة أن تكون باهظة الثمن، وبشكل عام البساطة في الخيارات والمظهر مطلب أساسي في أناقة الطفل.

 

أنواع أقمشة الملابس، تعلّمي مزايا وعيوب كل خامة، وبناء عليه قدري القطعة الأكثر ملاءمة لشرائها، حيث تكون مناسبة لدرجات الحرارة، ويعد القطن أو الملابس المخلوطة به الأفضل على الإطلاق لملابس طفلك وفي أي وقت. بالإضافة إلى خفة وزنها، بحيث تتيح للطفل حرية الحركة ولا تعيق الدورة الدموية. كما يراعي عند اختيارها نعومة ملمسها؛ حتى لا تسبب تهيجًا في جسمه، وقابليتها لامتصاص العرق وللغسل المتكرر، وأخيراً أن تكون ذات ألوان ثابتة، ولذلك يجب غسل الملابس بفصل الملون منها عن الأبيض؛ حتى لا تفسد القطعة من غسلها وليس من ارتدائها.

 

عمر الطفل: ما يناسب الأطفال حديثي الولادة لا يناسب من هم أكبر سنًا، وحتى الأطفال بعمر السنة والسنتين تختلف ملابسهم عن الأطفال في عمر ما قبل المدرسة، وينبغي أن يكون قياس الملابس متوافقًا مع حجم الطفل، فلا هي كبيرة جدًا ولا صغيرة، وليست فضفاضة أو ضيقة؛ حتى لا تؤثر على حركته وحريته، والسماح له بالتعامل مع القطع كإمكانية فك الأزرار، والخصر المطاطي عندما يحتاج إلى دخول الحمام، أو خلع وارتداء بعض القطع بدون مساعدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.