الرئيسية » الأزياء و الجمال » لشفتين كالمخمل

لشفتين كالمخمل

تحت تأثير البرد والرياح في فصل الشتاء ، تتشقق الشفتان وتتصدع، لذلك يجب أن تستعملي مرطبا مغذيا عدة مرات يوميا للحفاظ على شفتيك من الجفاف. هكذا سيكون أحمر الشفاه أكثر جاذبية على فمك ! هذه الخطوات ستمكنك من التخلص من المنظر المتهرئ لشفتيك و إستعادة جمالهما .
التقشيرمرة واحدة في الأسبوع، قشري بلطف شفتيك بفركهما بالسكر البودرة لإزالة الجلد الميت، ثم أشطفيهما بالماء الدافئ و جففيهما بلطف باستخدام قطعة قماش نظيفة. وأخيرا، ضعي زبدة الكاكاو الطبيعية لترطيبهما .

في حال كانت شفتاك تالفتين جداً حاولي فركهما بلطف بالقهوة البن مختلطة مع قليل من زيت الزيتون أو بإمكانك إستعمال فرشاة الأسنان لتقشيرهما وضعي عليها القليل من الفازلين أو الزيوت النباتية مثل زيت الزيتون وزيت الجوجوبا .

 أقنعة الشفاه :

العسل وزيت الزيتون
لتشقق الشفتين، امزجي ملعقة واحدة من العسل مع ملعقة من زيت الزيتون و ضعي هذا المرهم على شفتيك . اتركيه لحوالي 20 دقيقة قبل إزالة الزائد منه بمنديل و افركي ما علق بإصبعك .

العسل و كريم مرطب
امزجي نصف ملعقة صغيرة من مرطب ( مثال كريم نيفيا ) مع نصف ملعقة صغيرة من العسل . ضعي هذا الخليط على شفتيك لمدة 20 دقيقة ثم أزيليه بعناية بمنديل .

الليمون واللبن الرائب
اخلطي بضع قطرات من عصير الليمون مع اللبن. ضعي قليلا على شفتيك لمدة ساعة قبل الشطف بالماء الدافئ . ويمكن أيضا أن تضعيها مرطب على كامل الوجه، مع تجنب منطقة العين ولكن من المستحسن أن تستلقي لتجنب سيلان اللبن على عينيك .

ترطيب الشفاه :الزيوت النباتية
دلكي شفتيك بانتظام مع القليل من الزيت النباتي مثل زيت الزيتون وزيت الجوجوبا وزيت المكاديميا، زيت اللوز الحلو، أو زيت السمسم و اتركي شفتيك تتشربها فهي زيوت تنعم وتغذي الشفاه الجافة.

زبدة الشيا
غلفي شفتيك بزبدة الشيا و ستقوم  بتغذيتهما و حمايتهما من الاعتداءات الخارجية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.