الرئيسية » الصحة و الرشاقة » الفستق مفيد للأسنان والقلب ويحميك من السرطان

الفستق مفيد للأسنان والقلب ويحميك من السرطان

 الفستق من المكسرات المحبوبة جداً لمذاقها الرائع علاوةً على فوائده ومميزاته التي تعود على الصحة بالنفع لإحتوائه  على البروتين، والدهون المفيدة، بالإضافة إلى العديد من المعادن

كالفوسفور مثلاً  حيث  يعتبر هذا الأخيرمن أحد أهم مكونات الفستق، وكذلك المغنسيوم والكالسيوم وهي من أهم المعادن التي نحتاجها لتكوين خلايا العظام، كما يحتوي أيضاً  على النحاس الضروري لتكوين خلايا الدم الحمراء، والكولاجين الذي يدعم العظام، ويساعد الغدة الدرقية على القيام بوظائفها. سيدتي حواء أتيت لك اليوم بجملة من فوائد الفستق تعرفي عليها وهي كالأتي :

– يشد اللثة ويقوي  الأسنان .
– الزيوت الدهنية الموجودة في الفستق هي  زيوت دهنية غير مشبعة ، وهي أساسية في تغذية الدماغ الذي يعتبر تركيبه الأساسي من الدهن.

– الفوسفور ينشط الدماغ ويمنع النسيان وهو يساعد أيضاً على  الحفظ و التركيز ، و تقوية  الذاكرة و الفهم السريع .
-يساعد في ضبط نبضات القلب لاحتوائه على البوتاسيوم الذي يقوي العضلات-  أكدت دراسات حديثة أن الفستق ينشط  الدورة الدموية في الدماغ و يمنع أمراض الجلطات ، والرعاش .
-يحمي من مرض  السرطان :حيث تم العثور على شكل من أشكال الفيتوستيرول يسمى بيتا ستسرل (SIT) في تركيزات عالية في بعض الزيوت النباتية والبذور والبقوليات والفول السوداني و الفستق  . الفيتوسترولس ليس فقط يحمي من أمراض القلب والأوعية الدموية عن طريق التداخل مع امتصاص الكولسترول فهو أيضاً  تحمي ضد السرطان عن طريق تثبيط نمو الورم.

– يخفض خطر زيادة الوزن : نعم  تناول الفستق بانتظام يرتبط مع انخفاض خطر من زيادة الوزن. وقد أظهرت الأبحاث أن الأشخاص الذين يتناولون الفستق على الأقل مرتين أسبوعيا هم أقل عرضة لزيادة الوزن من أولئك الذين لا يتناولون .

– مصدر  للطاقة  .
– ينشط الدورة الدموية في الكلى ، يفتت الحصى و الرمل ، يزيد في حجم الكلى ويساعدها على وظائفها .
-ينظم ضغط الدم ويضبط نسبة السوائل في الجسم

-يساعد في الحفاظ على صحة القولون ويخفض نسبة الكوليسترول بالدم لاحتوائه على نسبة كبيرة من الألياف.
– يمنع الحموضة من الصعود إلى أعلى ، هذا الصعود الذي يسبب التصاقاً وأمراض في البلعوم .
– للمرأة النفساء مدر للحليب، ويغني الحليب بالدسم والمعادن ، فيكون مغذياً لطفلك و كثير الفوائد .
– يعالج الأمراض التناسلية  .
– الفستق يعالج أمراض الصدر وخصوصاً السعال المزمن .
–  يخفض مستوى السكر في الدم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.