الرئيسية » الأزياء و الجمال » أسرار النحافة حول العالم

أسرار النحافة حول العالم

في تايلاند، الأطباق التوابل …
الأطباق التايلاندية هي واحدة من أكثر أطباق العالم إستعمالا للتوابل فبعض التوابل تسرع في عملية التمثيل الغذائي و هذه استراتيجية جيدة لفقدان الوزن.

في إندونيسيا، الصيام من وقت لآخر …
الإسلام، الدين السائد في البلاد، لذلك فإن الصيام من وقت لآخر شيء طبيعي للإندنوسيين . و لكن هناك أيضا ما يشبه الصيام في اندونيسيا و لكن أقل صرامة حيث لا يسمح إلا بأكل الأرز و الماء خلال النهار مما يساعد على كسر عادة الأكل دون وعي ، ولتنبيه الجسم كيف يميز بين إحساس الجوع الحقيقي و الشراهة .

في سويسرا، المويسلي …
هذا المزيج، الذي اخترعه طبيب سويسري ، هو خليط من الفواكه والحبوب والمكسرات ، والتي تساهم في تحسين الصحة وتحسين السيطرة على الوزن، كما أنها وجبة غنية جدا بالألياف مما يجعل هضمها أبطأ و هكذا تساعد في تجنب تناول وجبات خفيفة بين الوجبات . السويسريون يستهلكون المويسلي في وجبة الإفطار مع الحليب والفواكه أو في المساء لتناول وجبة عشاء خفيفة.في إنجلترا،التقليل من حصة الطعام …

يفضل البريطانيون الحصص الصغيرة من الطعام ، على الحصص الكبيرة ، و لكن هذا لا يعني أيضاً أنهم يكتفون بحصة واحدة . في مطاعم الوجبات الخفيفة في بريطانيا لا يوجد الحجم الكبير أو العملاق ( للسندويتشات مثلاً أو للبيتزا )و بدل الحجم الكبير يتناولون قطعتين أو ثلاث من الحجم الصغير. ولكن عندما نرى أن البريطانيين لديهم عدد كبير ممن يعانون من السمنة المفرطة (20٪ من السكان)، لا يمكننا إلا أن نتساءل كم من الحجم الصغير يستهلك البريطانيون قبل أن يشبعوا !في الهند، ممارسة اليوغا …
اليوغا تسهل فقدان الوزن ، حيث أظهرت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين يمارسون اليوغا لديهم مؤشر كتلة الجسم أقل من ممارسي الرياضات الأخرى. ربما يكون هناك أسباب كثيرة لهذا فممارسة اليوغا أفضل على معدة فارغة، ويمكن تدريب العضلات التي لديها ميزة تعزيز عملية التمثيل الغذائي أكثر واليوغا تعزز التيقظ ،وهكذا تساعدك على أن تكوني يقظة لمشاعرك من الجوع والشبع لمعرفة متى يجب تناول الطعام ومتى يجب التوقف .

في المكسيك، الوجبة الأكبر على الغداء …
المكسيكيين يفضلون أكل الوجبة الأكبر ما بين الساعة الثانية والرابعة بعد الظهر بدلا من أخذها في المساء . هكذا لا يتناولون وجبة خفيفة في المساء مما يساعدهم على فقدان الوزن ، غير أن هناك بعض الدراسات التي تطعن في هذه النظرية وتقول أن ما يهم هو أن لا يتعدى الشخص عدد السعرات الحرارية المسموحة في اليوم مهما كان وقت تناولها .

في ألمانيا ، وجبة الفطور …
75٪ من الألمان يتناولون وجبة إفطار تتكون من الفواكه والحبوب الكاملة أو الخبز الكامل ، وهذاما يعتبر وجبة فطور جيدة ، فبالإضافة إلى أنها مغذية و متنوعة فهي وجبة خفيفة قليلة السعرات الحرارية مليئة بالطاقة والألياف ما يجعلها وجبة مثالية لبداية نهارك .

في النرويج ، المشي …
فمن التقاليد النرويجية في يوم الأحد تخرج الأسرة للمشي لمسافات طويلة سيرا على الأقدام أو للتزلج ( في الشتاء ) . إذا كنت لا يعيشين في النرويج ، لا شيء يمنعك المشي مع عائلتك و سيكون أصلح لك من عادة التسوق !

في اليابان، القيلولة …
اليابانيون لديهم عادة أخذ استراحة للنوم مدة 20 إلى 30 دقيقة خلال النهار لتخفيف الضغط و لتعويض ما فاتهم من النوم في اليل في كثير من الأحيان بسبب اشغالهم بالوظيفية المتعبة . وقد أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين لا يحصلون على قسط كاف من النوم معرضون بشكل أكبر لخطر زيادة الوزن لأنهم عندما يشعرون بالجوع، يكون في الحقيقة مجرد الشعور بالتعب و بحاجة للراحة بدلا من تناول الوجبات الخفيفة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.