الرئيسية » الصحة و الرشاقة » تجاوزي الشعور بالكآبة

تجاوزي الشعور بالكآبة

ساقدم لك اليموم بعض الخطوات العملية لتجاوز ألشعور بالكآبة بكل سهولة :
نامي
تأكدي من الحصول على قسط كاف من النوم من 6 إلى 8 ساعات في الليلة وإذا عندك أرق و لا تستطيعين النوم اشربي ببطء كوبا من الحليب قبل النوم و ضعي بعض تلاوات القرآن الكريم و اغمضي عينيك وإسترخي .
تناولي وجبات متوازنة
انتبهي إلى النظام الغذائي الخاص بك … ربما لا تعرفين ذلك ولكن تناول غذاء غير متوازن يمكن أن يكون سببا للاكتئاب فنقص الفيتامينات يضعف معنوياتك و يربك مزاجك. أجبري نفسك على تناول الفاكهة و الخضار في كل وجبة، وتناولي البروتينات ( اللحوم و الأسماك و البيض و منتجات الألبان ) و الكربوهيدرات ( الخبز، المعكرونة، البطاطا، …) و إن كنت تنوين اتباع نظام غذائي لا تحرمي نفسك من أي صنف من الطعام فقط قللي الكمية فصحتك النفسية والجسدية يجب أن تكون لها أولوية في اهتماماتك !

غيري أفكارك
اخرجي … حتى لو كنت وحيدة . لا شيء يمنعك من الذهاب إلى السينما ، أو المشي في الشارع ، أو للتسوق ، أو حتى الجلوس في الحديقة ، فقط استمتعي بما حولك …

اضحكي
ابحثي عن فلم كوميدي لممثلك المفضل و استمتعي بسهرة من الضحك هذا سيلهيك عن أفكارك السلبية لبعض الوقت بل سيؤدي بك إلى التفكير بأكثر إيجابية أيضا !!

تجنبي نشرات الأخبار
ابتعدي ، لفترة من الوقت ، عن نشرات الأخبار و تجنبيها سواء في التلفزيون أو الجرائد أو حتى في مجادلات بعض الأصدقاء فأنت في وضع نفسي هش و أخبار الحروب و الزلازل هي آخر ما تحتاجين إليه !

رتبي منزلك
في ترتيب منزلك ( ترتيب الخزانة ، تنظيم الأدراج وضع الأغراض في مكانها الصحيح … ) هذه حيلة تجعلك تركزين أكثر على تنظيم أفكارك و ترتيبها بينما تفعلين ذلك .لا تحملي اليوم هموم الأمس
عيشي لحظتك …اقبلي حقيقة أنك لا يمكنك تغيير الماضي و عيشي اليوم دون القلق بشأن الغد .
تحركي
. هل أنت متعبة ؟بقائك في السرير ، هذا من شأنه أن تضخيم الإحساس التعب ، بينما ممارسة بعض التمارين الرياضية في النادي مع الصديقات أو حتى بمفردك في المنزل ستساعدك لاستعادة طاقتك و تصغير حجم حزنك و تزويدك بقوة معنوية أكبر لتتقدمي خطوة للأمام .

ضعي مخططا تفصيليا لحياتك
اكتبي قائمة عن كل شيء خاطئ أو لايعجبك في حياتك و اجعلي تصحيح مساره أو التخفيف فيه هدفاً لك و لكن خذي في كل مرة هدفاً تسعين لتحقيقه ثم تمرين للهدف الموالي . هذا سيساعدك أكثر في الإطمئنان على حياتك فأنت من تسيرينها !

حاوري
حاوري وناقشي الأخطاء في حياتك . حتى لو كنت بمفردك لا بأس بذلك فلا شيء يمنع ! و خففي على نفسك و لا تقسي عليها كثيراً فهي في أشد الحاجة لعطفك .

ابكي
ابكي حين تشعرين أنك بحاجة للبكاء … نعم أنت الإنسانة ضعيفة أحيانا فهذا حال البشر ، لذلك لا تترددي في إخراج صرخة تغصين بها إذا واتتك الفرسة ، بعدها ستشعرين أنك أفضل حالاً .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.