الرئيسية » الأسرة و الطفل » عوامل رفع روحك المعنوية وتقبل الحياة

عوامل رفع روحك المعنوية وتقبل الحياة

مع تسارع حركة الحياة وكثرة المشاكل من حولنا نشعر بالكثير من المشاكل النفسية ولكن لا نعيرها إهتماماً , مما يشعرنا بالحزن , لذلك فهناك بعض الوسائل التي تساعدك على رفع روحك المعنوية.

1-     ممارسة الرياضة.

إن ممارسة التمرينات الرياضية مفيد جدا لتعزيز الصحة العقلية والنفسية، وذلك لكونها مضاد حيوي طبيعي لحالة الاكتئاب والحزن.فالحالة النفسية السيئة تعني أن هناك كبت بداخل الشخص ولا يستطيع التنفيس عنه أو الاعتراف به لأحد مما يؤدي إلى حالة من الهبوط المعنوي.والرياضة بالطبع هي من أفضل الوسائل التي تخرج الطاقة المخزنة بالعقل والقلب في صورة مشروعة وصحية.

2-     تناول طعام صحي.

حاولي تناول الأطعمة التي تحتوي على أوميجا 3 فهذه الأخيرة تحتوي على أحماض دهنية تحسن مناطق التحكم في الحالة المزاجية بالمخ ومن أهم الأطعمة التي يتوفر بها هذا العنصر هي الأسماك كالسالمون و الساردين و سمك الشار.ويجب تناول هذه الأنواع مرتين أسبوعيا.

3-     النوم العميق.

تحقق هذا عن طريق الحصول على سبع أو ثماني ساعات من الراحة وهذا من أكثر العوامل أهمية، والتي يمكنك عملها من أجل التمتع بصحة عاطفية ونفسية.

لقد أثبتت الأبحاث أن من يعانون من الأرق هم أشخاص عرضة للاكتئاب خمس مرات أكثر مقارنة بغيرهم من الذين يحصلون على قسط من الراحة وهذا بناء على ما أقرت به جامعة شمال تكساس بمدينة دينتون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.