الرئيسية » الصحة و الرشاقة » إفقدي وزنك دون أن تحرمي نفسك !!

إفقدي وزنك دون أن تحرمي نفسك !!

لفقدان الوزن دون اتباع نظام غذائي سهل جدا، فقط ‘ببساطة’ ابتلعي سعرات حرارية أقل مما كنت تستهلكين ، وهذا بغض النظر عن ما تأكلينه !
النظام الغذائي ليست مسألة تفضيل طعام معين على آخر، ولكنه تعلم تناول الطعام وفقا لاحتياجاتك اليومية من الطاقة . في الواقع، أي طعام ليس لديه القدرة على انقاص وزنك أو زيادته ، على الرغم من كل ما تروج له المجلات النسائية و الشركات التجارية .
فلنأخذ هذا المثال : إذا كانت احتياجاتك من السعرات الحرارية 1800 سعر حراري في اليوم ، فيمكنك أن تفقدي الوزن بشكل جيد للغاية مع 1500 سعرة حرارية في اليوم الواحد حتى لو كنت لا تتناولين إلى البطاطا المقلية و البوضة لأنك ببساطة تأكلين أقل مما تحتاجين مهما كان ما تأكلينه ! و بالتالي جسمك سوف يظطر إلى إستهلاك ما قيمته  300 سعرة حرارية ، و هي مقدار الفرق ، من إحتياطي الدهون المخزنة في جسمك . كما يمكنك أيضاً أن تزدادي وزناً إذا تناولت ما يعادل 2000سعرة حرارية في اليوم الواحد من الخضروات فقط  لأنك تجاوزت حاجتك و هكذا سيخزن الفائض ( 200 سعرة حرارية ) في شكل دهون  مع أنك لم تتناولي سوى الخضار  …
عندما نفهم هذا المنطق، يصبح من الأجدى و الأصح تناول وجبات غذائية أكثر تنوعا و لكن بإعتدال ! هل فشلت كل الحميات الغذائية التي جربتها ؟ تعبت من اتباع نظام غذائي صارم وتريدين أن ينقص وزنك دون إجهاد أو حرمان أو إحباط ؟ راقبي طريقة تناولك الطعام لمدة أسبوع وسجلي كل وجبة في سجل ملاحظاتك و لنرى ما يمكنك انقاصه دون أن يؤثر فيك أو يعقد حياتك . واصلي  إعداد وجبات الطعام المعتادة و لكن الآن مع مزيد من الاعتدال ، يمكن أن يكون الخبز هو ما تستطيعين التقليل منه ، أوربما امكانك التخلي عن  الكوكيز، كميات أقل من الزيت في السلطة لن تزعجك … مع هذا الأسلوب المرن و من دون اتباع نظام غذائي صارم بإمكانك فقدان الوزن ببطء نسبياً لكن دون رجعة !!

تعليق واحد

  1. koubin chnouwa 3la ri9 ywmiyan yaHaga Mstkhbayh.

  2. koubin chnouwa 3la ri9 ywmiyan yaHaga Mstkhbayh.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.