الرئيسية » الأزياء و الجمال » كيف تتخلصين من شحوب البشرة ؟

كيف تتخلصين من شحوب البشرة ؟

البشرة الشاحبة هي البشرة التي تظهر عليها علامات الإرهاق والتعب، وغالباً ما يكون شحوب البشرة نتيجة نقص في عناصر الحديد والفيتامينات بالجسم فضلاً عن عدم تناول الأطعمة الغذائية المفيدة.

علاج البشرة الشاحبة :

يمكن علاج مشكلة البشرة الشاحبة عن طريق تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين ب (Vitamin B) المتواجد في الكبدة؛ وفيتامين أ(Vitamin A)  الذي يوجد في السمك والبطاطس والملوخية. كما يجب تناول الأطعمة التي تحتوي على الحديد حيث يضفي الحديد على البشرة لونا ورديا مشرقا، ويتواجد الحديد بكثرة في السبانخ والبقدونس.

أقنعة طبيعية للبشرة الشاحبة:

1- قناع الخميرة.
ا لمكونات: ملعقة صغيرة خميرة + صفار 2 بيضة + 2 ملعقة عسل نحل + 2 ملعقة كريمة + ½ ملعقة خل تفاح + 2 ملعقة زيت زيتون أو زيت سمسم + ملعقة ماء.
الطريقة: تفرد طبقة من زيت الزيتون أو السمسم على الوجه، ثم تخلط باقي المكونات خلطاً جيداً؛ يتم بعد ذلك وضع القناع على البشرة لمدة 20 دقيقة مع الاسترخاء الكامل للجسم.
تساعد الخميرة على تنشيط الدورة الدموية ببشرة الوجه.

2- قناع الخيار لنقاء البشرة الشاحبة .
تقطع ثمرة الخيار لحلقات، ثم توضع مباشرة على البشرة.

3- قناع الأناناس.
لمكونات: مقدار من الأناناس + ملعقتين زبادي + مقدار من دقيق الذرة
الطريقة: يخلط القليل من الأناناس في الخلاط، ثم يضاف الزبادي ودقيق الذرة للأناناس حتى يصبح المزيج عجينة لزجة، تترك العجينة لمدة خمس دقائق لتنعم، ثم توضع العجينة على الوجه لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف الوجه بماء فاتر. يتم وضع كريم مرطب على البشرة بعد تنظيفها. ويساعد الأناناس على بشرة أكثر حيوية بلا شحوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.