الرئيسية » البيت و الحديقة » ضوابط اختيار الأثاث المناسب للمقبلين على الزواج

ضوابط اختيار الأثاث المناسب للمقبلين على الزواج

يقع المقبلون على الزواج في حيرة من أمرهم عند البدء في اختيار الأثاث المُناسب لمنزلهم، حيث أنها التجربة الأولى لهم من هذا النوع، والتي تتطلب مهارة وخبرة يفتقدونها في العديد من الأحيان، كما يغفلون عن أهم الجوانب التي يجب مراعاتها عند اختيار أثاث المنزل، لذا، نُقدِّم لكم نصائح في اختيار الأثاث للمقبلين على الزواج، وهي:

 

– تحديد المساحات: إن تحديد مساحة غرف المنزل التي ستضعون فيها قطع الأثاث أحد أهم الأمور التي يجب مراعاتها قبل اختيار التصاميم والديكورات والإضافات الأخرى حيث أنها تتحكم بعدد المقاعد وحجمها، بالإضافة إلى قياسات الستائر والسجاد، وتتحكم بالألوان التي ستستخدمونها وما إلى ذلك.

 

– اختيار غرفة النوم: تأخذ غرفة النوم أكبر قسطٍ من الاهتمام حيث يتوقع العروسين أنهم سيحتفظون بها مدةً طويلةً من الزمن لذلك يمنحونها قدراً كبيراً من دقة الاختيار، وعند اختيار غرفة النوم يجب مراعاة نوع الخشب أولاً وعدم التنازل عن اختيار الخامات الثقيلة مثل خشب البلوط والزان، ويجب تحديد اللون المناسب لغرفة النوم وهُنا يُفضَّل اختيار أحد الألوان الشائعة مثل اللون الأسود أو البني بدرجاتهِ.

 

– اختيار غرفة الجلوس وغرفة المعيشة: لابد من مراعاة اختيار الألوان التي تليق بهاتين الغرفتين على المدى الطويل بحيث تكون ألوان دافئة أو هادئة ويجب الابتعاد المطلق عن اختيار الألوان الصارخة والزاهية، وبالنسبة للتصاميم نلاحظ أن التصاميم البسيطة أكثر جمالاً وأناقةً وعصرية.

 

– اختيار ستائر المنزل: إن اختيار الستائر الجميلة من أركان أناقة المنزل، ويختلف الموديل واللون والمقاس والخامة بحسب طابع الغرفة “كلاسيكي، مودرن، تقليدي، تراثي .. إلخ” وبحسب قياس النافذة أو الباب الذين ستوضع عليهم الستارة بالإضافة إلى ألوان الأثاث الموجود في الغرفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.