الرئيسية » الصحة و الرشاقة » ابتعدي عن بعض العادات السيئة بعد الأكل

ابتعدي عن بعض العادات السيئة بعد الأكل

صحتك سيدتي ليست فقط باتباعك نظام غذائي صحي بل أيضاً الإمتناع عن بعض العادات بعد الأكل لذا حاولي جاهدةً الإبتعاد على بعض العادات السيئة لتكوني دائماً بصحة جيدة وهنا جئتك بأهمها لتتجنبها  :

-لا تشربي الشاي مباشرةً بعد الأكل  لأن أوراق الشاي تحتوي على نسبة عالية من الحمض وهذه المادة ستؤثر على البروتين المتواجد في الأطعمة التي نستهلكها وتجعلها جافة وعسيرة الهضم .

-تجنبي شرب المشروبات الغازية بعد تناول الطعام مباشرةً؛ لأن درجة حرارة المعدة تنخفض بعد شربها، فتقل نسبة الانزيمات التي تهضم الطعام، ولا يتمكن الجسم من اتمامِ عمليةِ الهضم والامتصاص، فيتحول الطعام إلى فضلاتٍ دون الاستفادة من القيمة الغذائية له.

-لا تأكلي الفواكه بعد الأكل مباشرة حيث أثبت الأبحاث أن  أكل الفواكه مباشرة بعد الأكل يتسبب في إنتـفاخ البطن بالهواء لذا ينصح  بتناول الفواكه إما  بعد مضي ساعة إلى ساعتين من الأكل أو قبل ساعة من الوجبة الغذائية

– عادة تفعلها الكثير من النساء وهي فك حزام   السروال ،حذاري سيدتي من هذه العادة السيئة  لاترخي حزام  أو مشد السروال بعد الأكل لأن ذلك يتسبب في إلتواء الأمعاء وتسكيرها والافضل دائما ارخاء اي شد حول البطن قبل البدأ بالاكل.
-لا تستحمي او تسبحي بعد الأكل ,إن الاستحمام او السباحه بعد الاكل يسبب أرتفاع تدفق الدم لليدين, الأرجل وبالتالي سيقلل تدفق الدم في مناطق كثيرة من الجسم وبالأخص حول منطقة البطن وعليه سيضعف ذلك الجهاز الهضمي

-لا تمشي كثيرا بعد الاكل فعلى عكس  الكثير من الناس يعتقدون أن  المشي بعد الأكل جيد جداً .بالعكس المشي الكثير بعد الأكل  سيعطل الجهاز الهضمي من إستخلاص الغذاء من الأطعمة التي أكلناها, فالاعتدال مطلوب دائما في كل شيء.

-لا تنامي  بعد الاكل مباشرة , فالنوم بعد الأكل مباشرة يتسبب في تعطيل إكمال عملية هضم الطعام بشكل جيد بالنتيجة سيتسبب ذلك في  عدوى معوية أو إلتهاب معوي من تعفن الغذاء داخل الامعاء.

-إن كنت من المدخنات فلا تدخين بعد الأكل فقد اثبتت الدراسات أن  سجارة واحدة بعد الأكل تعادل تدخين عشر سجائر في الأوقات الأخرى لذلك  نسبة الإصابة بالسرطان أكثر في حالة التدخين بعد الأكل مباشرة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.