الرئيسية » الصحة و الرشاقة » سوبرفوودس لتخفيف الوزن

سوبرفوودس لتخفيف الوزن

الاجهاد والتوتر و وتناول الوجبات السريعة كلها تؤدي  إلى ظهور العديد من المشاكل الصحية بما في ذلك زيادة الوزن.فإن كنت سيدتي من أولئك  الذين يفكرون في خسارة الوزن،أول شيء عليك  فعله هو إدخال  بعض التغييرات في نظامك الغذائي وذلك بزيادة تناول  الفواكه والخضار والأطعمة الصحية التي تساعدك  على فقدان الوزن بسرعة. وقد أتيت لك سيدتي بجملة من  السوبرفوودس أو   ما يسمى بالأطعمة المثالية  هي في الأصل  أطعمة  تساعد على بناء العظام والوقاية من الأمراض المزمنة، وتحسين البصر ، و الوقاية من الأمراض العقلية كالزهايمر وغيرها  . ولكن هل تعلمين  سيدتي حواء أن هناك   أدلة جديدة تشير إلى  أن هذه الأطعمة يمكن أن تساعدك أيضا لفقدان الوزن؟ لنتعرف عليها معاً :

-الفاصوليا السوداء:   تحتوي على نسبة عالية من البروتين النباتي و أيضا على نسبة عالية من الألياف التي تساعد على عملية الهضم ولا تحتوي على أي من الدهون المشبعة الموجودة في مصادر البروتين الأخرى مثل اللحوم الحمراء.

الشوفان:الشوفان غنية بالألياف، لذلك فهي تساعدك على الشعور بالشبع طوال اليوم.
-الأفوكادو:الأفوكادو تتكون من ما يسمى ب “الدهون الجيدة”.  تزود الجسم بالفيتامينات والألياف والمواد المضادة للاكسدة والمعادن الأساسية الأخرى.و يحتوي الأفوكادو على  حمض الأوليك، وهو مركب من الدهون غير المشبعة.
-سمك السلمون:يحتوي على البروتين للمساعدة على الشعور بالشبع من دون إضافة الدهون.
-توت:اشتهر بإحتوائه على مواد  مضادة للشيخوخة فيما أكدت دراسات أن التوت يساعدك على الشعور بالشبع.

-بروكلي:المطبوخة أو النيئة، هذه الخضروات عرفت بحمايتها ضد مرض  السرطان، ولكن مؤخراً ثبت أنها تعالج بعض  مشاكل الوزن أيضا.

-الأرز البني: وجدت إحدى الدراسات أن النساء اللاتي تناولن الأرز البني وزنهم أقل بثلاث مرات  على مدى ست سنوات من النساء التي لا تتناولنة .
-كمثرى: وجدت إحدى الدراسات أن النساء اللواتي يأكل ثلاث حبات من الكمثرى يوميا يستهلكن سعرات حرارية أقل فقدوا وزنا أكبر من أولئك الذين لم يفعلوا ذلك.
-جريب فروت: لو تقومين بتغيير  النظام الغذائي الخاص بك، وتتناولي نصف ثمرة كريب فروت قبل كل وجبة قد تساعدك على فقدان ما يصل إلى رطل في الأسبوع!

-اللوز:يمكن للوز أن يساعدك على فقدان الوزن
-الشاي الأخضر:إن المواد المضادة للاكسدة في الشاي الاخضر تساعد على  حرق الدهون وحرق السعرات الحرارية.
-العدس: يعتبر العدس من الاغذية الاساسية المستخدمة في افضل انواع الرجيم لان البروتين الموجود بالبقوليات ضروري لاخراج الدهون من أجسامنا.
البيض: تناول البيض كل يوم يساهم بشكل كبير في فقدان الوزن . فالبيض غني بالبروتين، وبذلك يحفظ كامل المعدة لفترة طويلة جدا، لا سيما إذا أخذ في وجبة الإفطار. البيض أيضاً   غني بالفيتامين B12 الذي يساعد في فقدان الوزن.
-الشوكولاته السوداء:عشاق الشوكولاته، ابتهجوا! فالشوكولاته الداكنة  تبطئ عملية الهضم لذلك أنت تشعرين بالشبع لفترة أطول .
-البرتقال: تساعدك على تناول كميات أقل من الأطعمة  على مدار اليوم.
-البطاطا:البطاطا  غنية بمواد  تساعد جسمك على حرق الدهون.
-جبن:جبن الماعز الطازج يحتوي على الأحماض الدهنية التي تساعد على الشعور بالشبع وحرق المزيد من الدهون.
-الحليب قليل الدسم
-حبوب الحمص: مصدرا كبيرا للبروتين، والألياف، والدهون الصحية.
-زيت الزيتون :زيت الزيتون البكر الممتاز يتكون من الدهون غير المشبعة الاحادية التي يسهل الهضم وأكثر صحة بالمقارنة مع الأنواع الأخرى من الدهون. أظهرت البحوث أن مع كمية من زيت الزيتون، يتم تحرير نوع معين من البروتين في الجسم مما يجعل الشخص يشعر بالشبع، وبالتالي تقليل كمية السعرات الحرارية له بشكل عام.
-الفلفل :الفلفل هو واحدة من أفضل سوبرفوودس للنساء . يحتوي  على مواد  توقف نمو الخلايا الدهنية، مما يؤدي إلى فقدان الوزن بسرعة.
-السبانخ :السبانخ يحتوي على كميات عالية من المعادن والمواد المضادة للتأكسد والمواد المغذية الأخرى والسبانخ يساعد في حرق الدهون في البطن.
-والعديد من الخضر والفواكه :
الخضروات:- القرنبي، الفاصوليا الخضراء، البصل، الباذنجان، الطماطم (البندورة)، السبانخ، الفلفل الأحمر، القرعة، الجزر، الفطر…..
الفواكه : – الفراولة، التوت البري، العنب،الكمثرى، الليمون، الكرز، فروت، البطيخ، المانجو، الموز، البرقوق، الأناناس،البابايا، الرمان …

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.