الرئيسية » الأزياء و الجمال » الضفائر لجميع تصفيفات الشعر

الضفائر لجميع تصفيفات الشعر

كثير من السيدات حينما يطرأ على أسماعهن كلمة ضفائر سرعان ما تأتى إلى أذهانهن أيام الطفولة والمدرسة، غير مدركات أن الضفائر لا تقتصر على فئة عمرية بعينها بل إنها تدخل فى العديد من التصفيفات الرائعة.

فقد أصبحت الضفائر الآن من أحدث صيحات تصفيفات الشعر فى الغرب ونجدها كثيرا ما تدخل فى غيرها من التصفيفات، لذلك لا تتردى أبدا فى الاستعانة بالضفائر فى تصفيفة شعرك إذا كنت ترغبين فى الحصول على مظهر عصرى متجدد.

ولا داعى للبحث عن تصفيفات تتماشى والضفائر، فقد أتينا لك بمجموعة من أفضل التصفيفات المزينة بالضفائر لتختارى منها ما يناسبك وفقا لطبيعة شعرك وللمناسبة التى أنت بصددها.

1- الضفائر الطويلة:

تعد عروض أزياء المصممة العالمية راشيل زوى من أكثر العروض حضورا من قبل نجمات هوليوود، لذلك ليس هناك أفضل من معرفة أحدث صيحات الموضة من خلالها وكذلك تصفيفات الشعر.

وكان الملاحظ بعروض “راشيل زوى” مؤخرا اعتمادها على الضفائر فى تصفيفات شعر عارضات الأزياء.

وكانت أبرز التصفيفات، الشعر المفرود مع الفرق الأمامى والضفائر على الجانبين بطول الشعر، وقد مالت تصفيفات الشعر إلى البساطة مع تهيش الشعر قليلا بالسبراى للحصول على مظهر طبيعى وبسيط.

2- شنيون الضفائر:

أما فى عروض المصمم الشهير “سلفاتور فيراجامو” فقد كانت تصفيفة شنيون الضفائر من أبرز التصفيفات التى شوهدت.

وتعتمد هذه التصفيفة على فرد الشعر من الأمام بالجل وتصفيفه على هيئة ذيل حصان، ثم تقسيم ذيل الحصان إلى جزأين وتضفير كل جزء على حدة قبل تثبيتهما فوق رابطة الشعر بشكل بيضاوى جذاب.

ولمزيد من التجديد يمكنك تجربة هذه التصفيفة مع زيادة عدد الضفائر وتثبيت الشعر بقليل من السبراى لضمان الحفاظ على التصفيفة أطول فترة ممكنة.

3- الضفيرة الطوق:

من التصفيفات التى طالما انتشرت فى العصور الوسطى وعادت بقوة مجددا هى الضفائر الطوق، فقد شوهد عدد من عارضات الأزياء بهذه التصفيفة بعروض بيت أزياء “إميليو بوتشى”.

وللحصول على هذه التصفيفة ولكن بطلة حديثة، قومى بتصفيف شعرك جيدا ثم فرقه من الأمام ودهنه بقليل من الموس. بعد ذلك اصنعي ضفيرتين خلف الأذنين مع مراعاة تصغير حجم الضفيرة. عقب الانتهاء من الضفيرتين ثبتى كل منهما بالاتجاه العكسى بدبابيس الشعر، ثم اتركى بقية شعرك ينسدل بطلف على ظهرك.

4- الضفيرة المتداخلة:

من التصفيفات المحببة لدى الكثير من مصففى الأزياء، الضفيرة المتداخلة خاصة وأن هذه التصفيفة التى تبدو من الخارج بسيطة، تساعد على التركيز على الملابس وهو المطلوب بعروض الأزياء تحديدا.

وللحصول على هذه التصفيفة كل ما عليك عمله هو فرد الشعر ثم فرقه من الجانب مع اسدال الخصلة الأمامية على جانب الوجه. قومى بعد ذلك بتقسيم الشعر إلى جزأين علوى وسفلى، ابدئى بالجزء السفلى وقومى بتضفير ضفيرة واسعة بالعرض لحين الوصول للأذن اليسرى ثم عودى للأذن اليمنى مجددا ببقية الضفيرة وثبتيها بدبابيس شعر. ثم اجذبى الجزء العلوى من الشعر ولفى خصلاته وثبتيها بين طيات الضفيرة بدبابيس شعر.

5- الضفائر الثلاثية:

أما إذا كنت ترغبين فى تصفيفة سريعة تتماشى وخروجاتك النهارية، فيمكنك فرق الشعر من الجانب ثم تقسيم شعرك إلى ثلاث ضفائر وبعد الإنتهاء تماما من تضفير الشعر، قومى بسحب أطراف الضفائر وتثبيتها أسفل الضفائر الأخرى.

وفى النهاية لابد أن تعلمى أن تصفيفات الشعر الحديثة لا تتطلب أن تفرطى فى تنميقها، بل إن الاتجاه الآن إلى الشعر الحيوى الذى يبعث فى صاحبته روح الحيوية والنشاط.

لذلك كل ما عليك عمله هو الزيادة من كثافة شعرك ثم رشه بقليل من السبراى المثبت دون الحاجة إلى الإفراط فى تثبيت الشعر وتنميقه بشكل يفقده المظهر الطبيعى الجذاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.