تخطى إلى المحتوى

خطوات مهمة للحفاظ على الرموش قوية وكثيفة

    تعتبر الرموش الكثيفة والرموش الطويلة من مظاهر الجمال الصغيرة المخفية، حيث تحرص كل أنثى عليها وتحاول أن تظهرها بمظهر جميل.

     

    • وللعمل على تجميل الرموش واستخدام الماسكارا بشكل يظهر جاذبية للعين ويجعل الرموش أكثر قوة وكثافة، اتبع الخطوات الآتية:

     

    • تنظيف العيون جيداً من الماكياج بعد العودة من الخارج، لأن الماكياج يساعد على جذب أنواع من البكتيريا الضارة التي تساعد على تكسر الرموش الطبيعية. ولتنظيف الوجه بلطف، نستعمل الماء الدافئ وقطعة من القطن لتنظيف العينين ولمسح أي زوائد من الماكياج. ثم نستعمل مزيل المكياج المتخصص لأنه يساعد على ترطيب العينين ويزيل ماكياج الرموش بدون تكسيرها أو سقوطها.

     

    • وضع زيت الزيتون على الرموش بضعة مرات في الأسبوع مستخدمة الفرشاة الخاصة بالرموش، ثم إغلاق العيون وتركها ربع ساعة قبل شطفها بالماء الدافئ، كما يمكن وضع الزيت قبل النوم ليستمر مفعوله طول الليل. وكذلك زيت اللوز وزيت جوز الهند يعطي نفس النتيجة.

     

    • ينبغي استبدال الماسكارا الخاصة بك من ثلاثة إلى ستة شهور، لأن معظم الماكياج ينتهي صلاحيته بعد سنة أما “الماسكارا” فإن صلاحيتها أقل من ذلك. ووفقاً لكمبريدج فإن استخدام “الماسكارا” بعد انتهاء فترة صلاحيتها يؤدى الى العديد من الأمراض الجلدية في منطقة الرموش وكذلك سقوط شعيرات الرموش.

     

    • عدم القيام أبداً بفرك العينين، فهذا بالنسبة للرموش هو أشبه بلف شعرك رأسك وشده، بالتالي يؤدي إلى تلف الرموش وتكسيرها وسقوطها.