تخطى إلى المحتوى

أنواع من الوجبات تؤثر على سلوك الطفل

    من السهل إغضاب وإزعاج الأولاد، الذين لا يتناولون الخضراوات والنباتات البحرية بكثرة والذين يميلون لتناول الوجبات السريعة والعصير فضلا من عدم رغبتهم بالذهاب إلى المدرسة.

    ولحم الخروف من أصعب الأغذية التى يمكن أن يتعامل معها جسم الطفل، بسبب احتوائه على كمية كبيرة من الأحماض الدهنية المشبعة التى يصعب هضمها وامتصاصها بالأمعاء، وفى حالة تناول الطفل كميات كبيرة منها فإن الكبد يجد صعوبة فى التعامل معها، مما يؤدى إلى ترسب الدهون به وهو ما يطلق عليه “تدهن الكبد”.

    وفى الوقت نفسه يزداد العبء على كليتى الطفل للتخلص من هذه الدهون والبروتينات الحيوانية، كما أن الإكثار من اللحم الضأن يسبب للأطفال الإسهال وعسر الهضم كذلك فإن ارتفاع نسبة الدهون تسبب زيادة فى الوزن، وكذلك الاعتدال فى الكميات المقدمة من اللحم للطفل مع التركيز على الحمراء منها، وليس الحرمان منها والإفراط أيضا فى تناول الكبد الضأن والمخ بالنسبة للأطفال لاحتوائها على كميات كبيرة من الدهون والكولسترول.

    وإذا كان هناك تحفظ فى تناول الأطفال للحم الضأن، فهذا التحفظ يكون أكثر شدة مع الأطفال المرضى ببعض الأمراض مثل: التهابات الكبد الفيروسية، والتهابات الكلى الحادة والمزمنة، والبول السكرى، وبعض أمراض الجهاز الهضمى.