الرئيسية » الأزياء و الجمال » وصفات منزلية لتعتني بوجهك

وصفات منزلية لتعتني بوجهك

سيدتي حواء كل  ما تحتاجه بشرتك هو  :غسول يومي ومقشر كل أسبوع أو اسبوعين بحسب نوعية البشرة و مرطب للبشرة ومزيل للماكياج .ما رأيك سيدتي لو تقومين بصنعهم في منزلك .
إليك مجموعة من الوصفات الطبيعية التي ننصحك باستعمالها بدون تردد :

  • غسول  يومي :

1-الوصفة الأولى :وصفة البرتقال و الليمون

المكونات:

-قشر البرتقال

-قشر الليمون

طريقة الإستعمال :

قومي بغلي  قشر البرتقال وقشر الليمون فى ماء على نار هادئه ووضعي الخليط  فى زجاجه بالثلاجه واستخدميه كغسول يومي

2-الوصفة الثانية :غسول النخاله مساءا

المكونات :

-النخاله

طريقة الإستعمال :

انقعي النخاله في الماء لمدة 24ساعه ثم اغلي المزيج لمدة ربع ساعه وبعد ان يهدء في الوعاء ضعيه في البراد
واستخدميه كغسول يومي

  • مزيل الماكياج :

1- الوصفة: حليب مزيل للماكياج بالخيار

المكونات :

-الحليب

-عصير الخيار

طريقة الإستعمال :

اخلطي مقداراً من الحليب نصف المقشود مع مقدار مواز من عصير الخيار (الذي يمكن الحصول عليه بعصر الخيار في عصارة الفاكهة الكهربائية). بللي كرة قطنية ناعمة بهذا الخليط ونظفي بشرتك من دون فركها، ثم اشطفي البشرة بالماء الفاتر. يحتوي الخيار على معادن وعناصر أساسية مرطبة ومقوية ومنعمة للبشرة. كما يحتوي على أنزيم يحدّ من تركيب الميلانين، الذي، في حال توافره بكميات كبيرة، يسبب ظهور البقع الملونة.

  • منشط  للبشرة بعد إزالة الماكياج:

1-الوصفة : وصفة ماء الأرز

المكونات :

الأرز

طريقة الإستعمال :

ماء الأرز إنه سر جمال النساء اليابانيات. اشطفي الأرز في وعاء قبل سلقه، واستفيدي من ماء الشطف الغني بنشاء الأرز. ضعي هذا الماء في الثلاجة واستعمليه بمثابة مستحضر لتنشيط البشرة بعد إزالة الماكياج. فالنشاء الطبيعي الموجود في الأرز يحبس الماء في خلايا البشرة. كما أنه مضاد للتأكسد بفعل غناه بالفيتامينE والأحماض الدهنية.

  • ترطيب البشرة

1-الوصفة الأولى: وصفة الكيوي لترطيب البشرة :
المكونات :

-حبة كيوي

-لبن

-ملعقة طعام من العسل

طريقة الإستعمال :
اهرسي حبة كيوي وأضيفي إليها القليل من اللبن مع ملعقة طعام من العسل. ابسطي هذا الخليط فوراً على الوجه كي لا يتأكسد الفيتامين C واتركيه على وجهك لمدة 10 دقائق. اشطفي بعدها وجهك بالماء الفاتر.  الكيوي غني جداً بالفيتامين C وغني أيضاً بأحماض أوميغا 3. إنه ضروري لترطيب البشرة وتلطيفها.

2-الوصفة الثانية :قناع مرطب بالعسل
المكونات :

-عسل

-لبن الطبيعي

طريقة الإستعمال :
في وعاء صغير، اخلطي مقداراً من اللبن الطبيعي مع مقدار موازٍ من العسل. ابسطي هذا الخليط على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.
فالعسل غني بالسكريات (الغلوكوز والفروكتوز والمالتوز والسكّروز) التي تنعّم البشرة وترطبها في العمق. كما يحتوي العسل على مضادات حيوية طبيعية تقضي على البكتيريا السيئة وتطهّر البشرة.

  • مقشر الوجه  :

1-الوصفة الأولى :وصفة السكر الخشن

المكونات :

-سكر خشن

-زيت نباتي

طريقة الإستعمال :

اخلطي السكر الخشن مع القليل من الزيت النباتي الخفيف، ثم قشري الجسم بهذا الخليط باعتماد حركات دائرية. اشطفي جسمك بالماء. استعملي هذا الخليط على بشرة جافة إذا كانت بشرتك قوية، أو على بشرة رطبة إذا كانت بشرتك حساسة.
السكر الخشن يجعل البشرة لامعة وتستطيع حبيباته الخشنة تقشير البشرة بنعومة لأنها تذوب فور احتكاكها بالماء الساخن.

2-الوصفة الثانية :وصفة اليمون وزيت الزيتون
المكونات :
-عصير الليمون

-زيت زيتون أو زيت جنين القمح

طريقة الاستعمال :
في البداية إغسلي وجهك   بماء فاتر و نشفيه جيداً. ثم  بقطعة قطن امسحي الوجه كاملا عدا المنطقة حول العينين بعصير الليمون    انتظري دقيقة ثم ادهني الوجه كاملا بالزيت هنا  تحتاجين  ثلات نقاط فقط نقطة على كل خد ونقطة على الجبين النقطة بحجم حبة العدس    مدديها على كامل الوجه  انتظري دقيقة واحدة ثم   افركي الوجه بالأصابع فرك خفيف ستجدين أن الجلد الميت يظهر على الأصابع لكن اذا كانت كمية الزيت كبيرة امسحيها قليلا   وافركي الوجه فركا خفيفا بعد الإنتهاء اغسلي الوجه بالماء الفاتر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.