الرئيسية » الأزياء و الجمال » وصفات طبيعية لشعرك في عطلة نهاية الأسبوع

وصفات طبيعية لشعرك في عطلة نهاية الأسبوع

من أكبر المشاكل التى تواجه السيدات خاصة العاملات منهن فيما يتعلق بالعناية بالشعر هي عامل الوقت، فالعناية بالشعر تستغرق وقتاً طويلاً، إلا أنها دوماً تأتى بنتائج مذهلة. وعلى الجانب الآخر قد تجد بعض السيدات متسعاً من الوقت للعناية بشعرهن لكنهن لا يعلمن كيفية العناية الجيدة به.

لذلك توصلت الكثير من السيدات إلى تخصيص بضع ساعات من أجازاتهن الأسبوعية للعناية بشعرهن بشكل مميز، من خلال اتباع وصفة طبيعية للعناية بالشعر وعلاج أي من المشاكل التى قد يواجهها.

وبالرغم من انتشار وصفات العناية بالشعر إلا أن الكثير منها لا يجدى نفعاً بل قد يُلحق الضرر بالشعر مثل جفافه أو التأثير على لونه خاصة وإن كان مصبوغاً. لذلك لابد من اتباع وصفات جيدة نأتى بها من كبار مصففى الشعر ممن يحظون بقدر كبير من الثقة والحرفية.

وفى مجال وصفات الشعر ليس هناك أفضل من مصفف الشعر العالمي كيل وايت الذى اشتهر بصبغ شعر العديد من نجمات هوليوود أمثال ماريا كارى وجينيفر لف هيويت.

وسنقدم لكِ مجموعة من أفضل وصفات الشعر المنزلية التى يقدمها لكِ كيل وايت والتى يمكنكِ تجربة ما يناسبك منها.

1- ماسك القرع (اليقطين):

نبات القرع من أكثر النباتات الغنية بفيتامين (أ) وهو غني كذلك بالبوتاسيوم لذلك يساعد على التعامل بلطف مع فروة الرأس فضلاً عن أنه يعزز من نمو الشعر بشكل كبير.

المكونات:

2 كوب مكعبات قرع العسل المطهى

ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند

ملعقة كبيرة عسل

ملعقة كبيرة زبادى سادة

الطريقة:

-اخفقي جميع المكونات معاً ثم ضعيها على شعركِ واتركيه لمدة تتراوح من 15- 30 دقيقة.

-اشطفى شعركِ جيداً بالماء ثم اغسليه بالشامبو.

2- منظف سيدر التفاح:

مع تفاقم مشكلة التلوث فى كل مكان، يحتاج الشعر لمنظفات قوية تخلصه من الشوائب العالقة به فضلاً عن الزيوت الزائدة التى قد تفرزها فروة الرأس.

ويُعد منظف سيدر التفاح من أفضل المنظفات التى يمكنكِ استخدامها لاستعادة اللمعان والجمال لخصلات شعرك فضلاً عن أنه سيعمل على تنظيف شعركِ جيداً.

3- تونر التوت البرى:

أما إذا كنتِ تتمتعين بشعر أحمر طبيعى أو مصبوغ فيمكنكِ تجربة تونر التوت البرى، كل ما عليكِ عمله هو سكب نصف كوب من عصير التوت البرى على شعركِ وذلك بعد غسله وترطيبه.

ارفعى شعركِ لأعلى بدبابيس شعر ثم اتركيه ليجف بلطف أسفل مجفف منخفض الحرارة. وبعد جفاف شعركِ تماماً، اشطفيه بماء دافىء لتتخلصى من آثار العصير.

وسيعمل عصير التوت على الحفاظ على لون شعركِ الأحمر دون الحاجة إلى إعادة صبغه مجدداً خاصة إذا لم تتمكنى من الذهاب إلى صالون التجميل.

كما تنتشر أيضاً وصفات أخرى يمكنكِ تجربتها خاصة تلك التى تعتمد على الزيوت الطبيعة مثل الزيتون والفاكهة وإليكِ أفضل ما يمكنكِ اتباعه:

1- ماسك زيت الزيتون:

زيت الزيوت من أكثر الزيوت التى يحتاجها الشعر لذلك يمكنكِ مزج عدد 5 ملاعق كبيرة منه مع بيضتين. ادهنى شعركِ جيداً بالمزيج ثم لفى شعركِ بغطاء بلاستيكي لمدة 15 دقيقة.

بعد مرور الوقت المحدد اشطفي شعركِ جيداً بالماء ثم اغسليه بالشامبو لتتخلصى من آثار البيض على شعركِ.

2- ماسك الأفوكادو:

أما الأفوكاود فهو من الفاكهة المفيدة للشعر والجسم بشكل عام، لذلك اهرسى ثمرة أفوكادو مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقتين زيت زيتون وقلبى جيداً إلى أن تحصلي على ماسك ذي قوام كريمى متجانس.

ضعي الماسك على شعركِ واتركيه لمدة تتراوح من 20- 30 دقيقة قبل غسل الشعر جيداً بالشامبو.

3- ماسك الزبادى والبيض:

اخفقى بيضة ثم أضيفى لها ربع كوب زبادي وربع كوب مايونيز وقلّبى جيداً.

دلكي فروة رأسكِ جيداً بالمزيج ثم ادهني شعركِ كذلك ببقية المزيج وغطيه بغطاء بلاستيكي واتركيه لمدة ساعة.

وفى النهاية اغسلي شعركِ جيداً بشامبو خفيف مع مرعاة شطف الشعر جيداً بالماء البارد للحصول على أفضل النتائج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.