الرئيسية » الأزياء و الجمال » أكثر الأطعمة التي تساعدك على انقاص الوزن

أكثر الأطعمة التي تساعدك على انقاص الوزن

قائمة مبسطة لأكثر من اثني عشر نوعا من الطعام الذي يعمل على حرق دهون الجسم ليساعدك في رحلة خسارة الوزن الزائد، بخلاف دور هذه الأطعمة الحيوي الذي يعمل علي بناء عضلات الجسم و تنشيط الذاكرة و تحسين مستوى الرؤية و حمايتك من بعض الأمراض المستعصية.

الفاصوليا السوداء

من عجائب الفاصوليا السوداء أن كوبا واحدا منها يحتوي علي 15 جراما من البروتين، ولا تحتوي على أي نسبة من الدهون مثلما يوجد في مصادر أخرى للبروتين كاللحم الأحمر.

الشوفان

يعد الشوفان من الأطعمة الغنية بالألياف، والتي تعمل بطبيعة الحال على اعطائك احساسا بالشبع لمدة طويلة خلال اليوم، فنصف كوب من الشوفان يحتوي علي حوالي 4,6 جرام من النشا الذي يعتبر من الكربوهيدرات الصحية التي تعزز من عملية الأيض وحرق الدهون.

الأفوكادو

لا شيء يدعو للشعور بالخوف من تناول الدهون، خاصة إذا كانت صحية!

ومن تلك الأطعمة التي تحتوي على دهون صحية، ثمرات الأفوكادو التي تحوي حمض الأولييك الذي يعتبر دهون أحادية غير مشبعة.

ومن هنا، فإن تناول ربع ثمرة أفوكادو أو نصفها يجعلك تلاحظين ذوبان دهون البطن تدريجيا، بخلاف أن الأفوكادو يحتوي على ألياف و بروتين.

التوت الأزرق

من فوائد التوت الأزرق العديدة، أن كوبا واحدا منه يحتوي على 80 سعرا حراريا و 4 جرامات من الألياف، مما يجعلك تشعرين بالشبع.

كما أنه من الأطعمة التي تحافظ على بشرتك، وتجعلك تقاومين الشيخوخة.

البروكلي

سواء تناولتِ ثمرة البروكلي مطهوة أو دون ذلك، فإنها تعمل على حمايتك من الإصابة بالسرطان، بخلاف دورها الحيوي في عملية خسارة الوزن الزائد، حيث إن حفنة من البروكلي تحتوي علي 30 سعرا حراريا فقط، فضلا عن أنها مشبعة بالألياف.

الكمثري

تناول ثمرة واحدة من الكمثري كفيلة بمد الجسم بـ 15 % من نسبة الألياف المطلوب اكتسابها في يوم واحد!

إحدى الدراسات أكدت أن تناول السيدات لثلاث ثمرات يوميا من الكمثري، يجعلك تكتسبين نسبة أقل من السعرات الحرارية وبالتالي تفقدين الوزن الزائد، بخلاف السيدات اللاتي لا يتناولن الكمثرى.

وأخيرا، بقى لك أن تعلمي أن قشرة الكمثري هي المخزن السري للألياف لذا احرصي عند تناولها على عدم تقشيرها.
العدس

يعتبر العدس من المصادر الأساسية لاكتساب البروتين والألياف حيث إن نصف كوب من العدس يحتوي على 3,4 جرام من النشا الذي يعد من الكربوهيدرات الصحية، والذي يعمل كما ذكرنا من قبل على حرق دهون الجسم وتعزيز عملية حرق السعرات الحرارية.

الموز

الموز من الفواكه الصديقة لمتبعي الحمية الغذائية، لأن تناول ثمرة موز خضراء وذات حجم متوسط، يجعلك تشعرين بالشبع لمدة طويلة، كما أنها تعزز من عملية الأيض، حيث تحتوي على 12.5 جرام من النشا.

الشيكولاته الداكنة

خبر سار لمحبي تناول الشيكولاته، وهو أن تناول الشيكولاته الداكنة يعطيك احساسا بالشبع لمدة طويلة، وبالتالي لن تضطري لتناول المزيد من الطعام.

البرتقال

ثمرة البرتقال تمنحك احساسا بالشبع لمدة طويلة، فهي تحتل المركز الـ38 في قائمة الأطعمة التي تمنحك احساسا بالشبع نظرا لكمية الألياف التي تحتويها وفقا لدراسة استرالية، فالبرتقال بشكل عام يحتوي على 59 سعرا حراريا فقط.

البطاطا

تعتبر البطاطا من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات، فهي تمنحك الاحساس بالشبع لمدة طويلة ثلاثة أضعاف ما تمنحه شريحة من الخبز الأبيض،!

كما أن البطاطا من الأطعمة التي تحتل مراكز أولى في منحك الاحساس بالشبع، فهي تفوق ثمرة البرتقال بمراحل، وتحتوي أيضا على نسبة من النشا تعمل على حرق الدهون بمنتهى البساطة.

ولكن ذلك لا يعني أن تبالغي في تناول البطاطا المقلية، بحجة أنك ترغبين في حرق الدهون، فيمكنك تناول البطاطا مسلوقة وثمرة واحدة فقط تفي بالغرض.

الجبن

جبن الماعز وفيتا من أنواع الأجبان التي تحتوي علي حامض دهني، تساعدك على حرق الدهون وشعورك بالشبع لمدة أطول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.