الرئيسية » الصحة و الرشاقة » كيف تتم عمليات شفط الدهون من الجسم؟

كيف تتم عمليات شفط الدهون من الجسم؟

لا شك أن جراحات التجميل من أكثر العمليات انتشارا خصوصا عند السيدات رغبة فى الحصول على جسم متناسق ورشيق، ولقد حققت هذه العمليات نجاحا كبيرا مع تزايد الخبرات والتكنولوجيا الحديثة لتحقيق أعلى درجات الأمان

وللحديث عن كيفية إجراء عمليات شفط الدهون كان لنا هذا الحديث مع الدكتور صلاح عبد الغنى أستاذ جراحة التجميل بكلية طب قصر العينى ورئيس الجمعية المصرية لجراحى التجميل والإصلاح.

ويقول إن فكرة عمليات شفط الدهون تقوم على أساس إزالة الدهون الثابتة العميقة التى لا تتغير معدلات الغذاء أو الرياضة ويتم فى البداية حقن سائل مائى مكون من عدة أدوية لخلخلة الدهون وتقبيض الأوعية الدموية ثم يتم شفطها بأحدث الأجهزة.

ويضيف أنه يمكن بهذه الطريقة إزالة الدهون من جميع أجزاء الجسم كالأرداف والبطن والأطراف، وتتم هذه العملية تحت التخدير الموضعى للأماكن الصغيرة فى معظم الحالات وغير ذلك فتتم بالتخدير الكلى للجسم.

وللرجال أيضا نصيب من عمليات شفط الدهون وخصوصا مناطق الصدر وأسفل البطن والاختلاف بين الرجل والمرأة فى عملية شفط الدهون هى أن الدهون عند الرجل تحت العضلات أما عند المرأة فهى أمام العضلات.

والجديد فى عمليات شفط الدهون هو استخدام جهاز الـvaser التى تستخدم الجيل الثالث من الموجات الصوتية وتقنيات الليزر فهى تعتمد على تضخيم الموجات الصوتية أثناء الرنين لمزيد من الأمان أثناء جراحات شفط الدهون.

وتتميز هذه التقنية بالسرعة العالية والفاعلية ويمكن للمريض أن يغادر المستشفى فى نفس اليوم باستخدام البنج الموضعى إضافة إلى ميزة شد الجسم مباشرة بعكس التقنيات الأخرى التى تستخدم لشفط الدهون، حيث يحتاج المريض بعدها لجراحة أخرى لشد الجسم بعد الترهلات نتيجة لنقصان الوزن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.