الرئيسية » الحياة الزوجية » فن التعامل مع الزوج وأنت غاضبة

فن التعامل مع الزوج وأنت غاضبة

هناك طريقة خاصة للتعامل مع الرجل حتى تستطيعي التوصل الى النتيجة المطلوبة , فمثلا اذا صدر منه تصرف معين أغضبك وأردتي أن تلفتي انتباهه حتى لا يتكرر مرة أخرى فهناك مجموعة من النصائح التي يمكنها أن تفيدك في هذا الأمر.

كيف تخبري زوجك ان أغضبك تصرف معين من تصرفاته:

أولا: تذكري دائما أن الرجال أكثر عصبية من النساء وليس من السهل على الرجل أن يعترف أنه أخطأ في شيئ ما لذا لا تعبري عن غضبك بطريقة عصبية أو بصوت عالي.

ثانيا: لا تقلقي من المشاكل والخلافات واعلمي جيدا أن هذا هو السبيل لتحسين العلاقة وكل طرف يستطيع أن يتعلم أكثر عن الطرف الأخر فيفعل ما يحبه وبتعد عن ما يضايقه.

ثالثا: لابد أن تختاري المكان المناسب للنقاش والجدال فمثلا لا تناقشيه في وجود أحد أخر وانتظري حتى تكونو بمفردكما وأيضا ابتعدي عن غرفة النوم لأنها المكان الذي تمارسون فيه العلاقة الزوجية وأنتي لا تريدين أن يكون مكان للجدال.

رابعا: رتبي أفكارك جيدا قبل بدء الحديث ولا تتبعي أسلوب التأنيب ويمكنك أن تقولي بعض الكلمات اللطيفه لجذب انتباهه مثل أن تقولي ( أنا أقول هذا لأني أحبك وأهتم بك كثيرا ) واختاري كلمات الشعور للتعبير عما بداخلك مثل ( أنا أشعر بالضيق والحزن عندما تفعل كذا ) بدلا من قولك (هذا الفعل يضايقني ).

خامسا: اذا استطعت التعبير عن رأيك بنجاح فلا تتوقعي الاستجابة الفورية لأن الأمر قد يحتاج الى الوقت والتذكير أكثر من مرة حتى تستطيعي التوصل الى النتيجة المطلوبة وربما أنتي أيضا تحتاجي الى بعض التغيير فقيمي شخصيتك وأفعالك أيضا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.