الرئيسية » الأزياء و الجمال » تعلمي كيفية العناية بالشعر

تعلمي كيفية العناية بالشعر

إذا كنت تريدين شعر صحي يشع حيوية وجمال فإليك هذه النصائح البسيطة والطبيعية لشعر صحي وجميل.

  1. حافظي على زيوت الشعر الطبيعية, فتجنبي الغسيل اليومي للشعر, لأن تعرض الشعر للغسيل اليومي بالشامبو والبلسم يفقده الزيوت الطبيعية, فيترك الشعر جافا وهشا, وننصحك بغسيل الشعر بمعدل من 2-4 مرات أسبوعيا.
  2. تجنبي تمشيط شعرك مباشرة بعد الاستحمام,لأن الشعر يكون في أضعف حالته وهو مبلل, ومحاولة تمشيط الشعر وإزالة كل التشابك الموجود به, يؤدى إلى تساقطه بصورة كبيرة,لذا يفضل تمشيط الشعر وإزالة التشابك قبل غسيل الشعر تجنبا لتساقطه.
  3. استخدمي المشط ذو الأسنان الواسعة,حيث يقل تشابك الشعر بالمشط ذاته, وتجنبي استخدام البلسم بكثرة لأنه يجعل الشعر دهني وهذا أمر غير مرغوب فيه.
  4. تجنبي تسريحة (ذيل الحصان), لأن هذه التسريحة قد تسبب تلف الشعر, حيث تتسبب ربطة الشعر في  شد الشعر بقوة مما يؤدي إلى تشوه بشرة الشعر, وقريبا سيصبح الشعر مجعدا ومتكسرا.
  5. لا تستخدمي مكواة الشعر يوميا سواء لفرد الشعر أو تجعيده ,لأن هذا سيؤدي بك إلى شعر متجعد في غضون شهر, ويمكنك استخدام سبراى واقي من الحرارة إذا اضطررت إلى كي الشعر, لأنه يساعد على تقليل الضرر الناجم عن المكواة.
  6. ننصحك بقص أطراف الشعر كل ثلاث أسابيع تقريبا, حيث تكون الشعرة منقسمة في نهايتها, وإذا تركت بدن قص لمدة شهرين مثلا فستلاحظين أن هذا الانقسام يزحف إلى باقي الشعر ويزداد طوله, وستضطرين في النهاية إلى قص هذا الشعر , لذا احرصي على قص أطراف الشعر بانتظام.
  7. قد تعتقدين أن نوع الشامبو ليس له تأثير على شعرك, ولكن هذا غير حقيقي لأن لكل شعر  احتياجاته الخاصة , لذا يختلف الشامبو والبلسم من شخص لأخر على حسب نوع الشعر, لذا يجب أولا معرفة وتحديد نوع الشعر ومن ثم اختيار الشامبو والبلسم المناسب.

والكلور الموجود  بحمام السباحة له تأثير ضار جدا بالشعر , لذا ننصحك باستخدام شامبو خاص لتجنب هذا الضرر.

  1. عند وضع البلسم ابدئي من الجذور وحتى الأطراف, واتركيه من 2-3 دقائق على الشعر, وخلال هذه الدقائق قومي بتدليك الشعر بأصابعك , وتجنبي الإسراف في البلسم حتى لا يؤدي إلى شعر دهني.
  2. تعرفي على  مكونات الشامبو الخاص بك, وحاولي تجنب الشامبو المحتوي على عوامل الترغية القاسية مثل كبريتات الأمونيوم لوريل, وحاولي اختيار آخر لطيف مثل كبريتات الصوديوم لوريث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.