الرئيسية » الحياة الزوجية » كيف تأسرين زوجك بشخصيتك

كيف تأسرين زوجك بشخصيتك

كثيراً ما نصادف رجالا يتزوجون بنساء لا يبدين لنا بالقدر الكافي من الجمال ومع ذلك فإنهم يعشقون التراب الذي تمشين عليه تماما كما نصادف كثيراً من الرجال الذين يتزوجون أجمل النساء وأكثرهن حسناً وجمالا مع ذلك ينصرفن بسرعة إلى غيرهن . ألا تتساءلين لماذا ؟؟ لأن الجمال ليس هو فقط ما يبحث عنه الرجال في المرأة كما يعتقد الكثيرون .

عزيزتي حواء إذا كنتِ مهتمة بمعرفة هذه الأمور الفارقة في مشاعر الرجل، والتي تجعله متيما بك مهما كان مظهرك ، فاعلمي أن كل رجل يحب أن يكون مع امرأة تتصف بالآتي :

1- مستمعة جيدة : أغلب الرجال يبحثون في المرأة عن الإستماع الجيد بدون إعطاء نصائح أو خطب أو تعليمات أو تجارب ، فقط تستمتع بإهتمام، وتبدي تعاطفا معه . وعلى كل امرأة أن تدرك أن أن الرجال يعالجون أمورهم داخليًا قبل قدرتهم على الحديث عنها، لذا تعلمي إذا رأيته مهمومًا ألا تلحي كي يحدثك عن ما يجري معه و لكن اتركي له إختيار الوقت المناسب لذلك .

2- عفوية : المرأة العفوية هي من أكثر النساء اللاتي يفضلهن الرجال … لذلك لا تكوني متكلفة، و تصرفي بعفوية، حتى التصرفات التي قد تظنين أنها سخيفة  لا تقلقي فإنها ستعجب زوجك، ذلك لأن أكثر ما يضايق الرجال ويعزلهم شعوريًا هو الاصطناع والرسمية في التعامل.

3- تستمتع بوقتها : النساء اللاتي يستمتعن بما يقمن به من أمور هنّ الأكثر جاذبية، مما يعني أنه عليكِ أن تكفي عن التذمر من مهامك وأعمالك و أن تستمتعي بوقتك بدل ذلك . الأمر لا يتعلق بنجاحك العملي، أو مهاراتك المتعددة، أو أن سيرتك الذاتية مثيرة للإعجاب.. إنها تتعلق بكونك سعيدة بما أنت عليه تعرفين تماما ما تفعلينه و يعجبك ذلك دون الإهتمام إن كان سيعجب غيرك أم لا .

4- تستمتع بالطعام : إن تناول الطعام الصحي، و مراقبة السعرات الحرارية حتى لا يزيد وزنك هي أمور جيدة وتشغل بال النساء، ولكن قلقك حول هذه الأمور يجب ألا ينتقل لزوجك، فإنه لن يثير إعجابه على الإطلاق. استمتعي بالطعام معه، اخرجا إلى مطعم جميل وتناولا البيتزا أو أي طعام محبب و استرخي و استمتعي بوجبتك اللذيذة .

5- طباخة ماهرة : اعتادت جداتنا على ترديد مثل ( أقصر الطرق إلى قلب الرجل معدته)، ومع تطور الزمن اكتشفنا أن هناك سبل أخرى إلى قلب الرجل، ولكن يظل طريق المعدة موصلا إلى القلب أيضا و هو طريق جيد جدا. فالجزء التقليدي من شخصية الرجل يضيء عندما يجد المرأة طاهية ماهرة، ويترجم هذا الأمر إلى أنها زوجة رائعة.

6- غير مزيفة : قد يعجب الرجل قليلا بالفتاة المتأنقة التي تراعي كل جزء في ثيابها ومظهرها وتضحك كبطلات الأفلام، وتشرب وتأكل مثلهن ، ولكنه في الحقيقة لا ينجذب ويشعر بإمكانية إقامة حب حقيقي إلا مع فتاة حقيقية.. لن تنهار بسبب فساد مكياجها، أو ظهور بثرة على وجهها.. ولن تخجل من إلقاء نكتة أو الضحك  عليها.

7- مرنة : المرأة المتفاوضة المرنة هي المرأة المستعدة لتقديم تنازلات والوصول إلى حلول وسط عندما تواجه المشكلات، تجذب الرجل حقًا أكثر مما يجذبه نعومة بشرتها، أو لمعان شعرها.*

8- مهتمة : اهتمامك بالرجل يسعده حقا ويعجبه ولكن لا تبالغي في قول كلمة “أحبك”، فإذا إستمع مرارا لهذه الكلمة الجميلة منك فستصبح عادية و لن تعود معبرة فعلا فالرجال يعبرون عن حبهم بكلمة “أحبك” مرة، ولكنهم يعبرون بالفعل مرات،  و يتوقعون منك أن تفعلي  نفس الشيء. راعيه كطفل صغير إذا مرض.. فاجئيه بين الحين والحين.. استمعي لمشكلاته.. أريه كلما تودين قوله.. أخبريه بحبك بالفعل أكثر من القول، فهذه أحد أهم الأمور التي تعجب الرجل في المرأة.

9- مرحة : حس الدعابة والمرح هي حتما من أهم الأمور التي يعشقها الرجال في النساء وبخاصة الزوجات اللاتي سيقضين معهن بقية أعمارهم تماما بقدر ما ينفر من الزوجة النكدية . قد يكون الأمر راجعًا إلى شعور الرجل مع المرأة المرحة بزوال همه، أو لأنها تمنحه الثقة في قدرتها على تجاوز الأزمات والمشاكل، أو أنها ستكون أكثر استمتاعا بالحياة والعلاقة الحميمة.

10 – مهتمة بنفسها : ربما لا تعتقدين أن الرجل يحب أن تنفق زوجته على شراء الكريمات ومستحضرات التجميل و لكن الحقيقة أنه يحب ذلك  فاهتمام المرأة بنفسها يطمئن الرجل بأنها ستهتم به أيضا، كما أنه باهتمامها بنفسها ستبقى جميلة بعينه طول الوقت .

11- قوية :المرأة القوية التي لا تنهار وتستسلم بسهولة لها جاذبيتها الكبيرة  يحبها الرجل في المرأة هي قوتها، والقوة المحببة للرجل ليست الحدة أو الشدة أو إشعاره بالاستغناء ، وإنما هو قدرتها على الصمود والتحمل والثبات والمساندة إذا ساءت الأمور، أو تدهورت الأحوال. إنها المرأة التي يمكن الاعتماد عليها، فكما تتوق المرأة إلى رجل قوي من هذا النوع، يهوى الرجل نفس الصفة في المرأة , وعلى قدر سعادته بإحساسه أنه يحميها فإنه يسعد بشعوره بقوتها وعدم ضعفها وانهيارها مع أحداث الحياة.

2 تعليقان

  1. Nice

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.