تخطى إلى المحتوى

أساليب لمضاعفة مساحة الحمام الصغير

    طقم الحمام

    – مبدئياً، وعند اختيار طقم الحمام عليكِ باختيار النوع البسيط الخالي من الزخارف المبالغ فيها، أو التي لا يحتوي تصميمها على بعض الزيادات أو التركيبات الإضافية، فتعمل على تضخيم طقم الحمام.

    – عند اختيار الأرفف ووحدة التخزين الخاصة بالحمام، اختاري التصميم الذي يحتوي على عدة أماكن تسمح بتخزين كميات كبيرة ومتنوعة من الأغراض.

    – اختاري الحوض الذي يثبت في الحائط مباشرة، دون وجود جزء سفلي له بحيث تثبت الأنابيب الخاصة بالحوض داخل الحائط.

    – لتوفير مساحة جيدة في الحمام، اختاري حوض الاستحمام الأرضي. أما إذا كنتِ تفضلين حمام الاستحمام المعتاد فعليكِ باختيار الحوض غير السميك وصغير الأبعاد.

    استخدامات الحائط

    في المساحات الصغيرة، عليكِ باستغلال مساحة الحائط الفارغة في تخزين عدة مقتنيات دون أن تتخلي عن عنصر أناقة الديكور، ومن هنا نقدم لكِ عدة أفكار في كيفية استخدام حائط الحمام صغير المساحة:

    – بجوار مرآة الحمام، ثبتي الحاويات الصغيرة التي تتسع لوضع أي من الأغراض محددة العدد، وهي في الأغلب تكون مصنوعة من السيراميك.

    – بجوار وحدة تخزين الحمام الرئيسية، يمكنكِ تثبيت عدة أرفف زجاجية بشكل رأسي، بحيث تساعدكِ في ترتيب المناشف أو أي من الأغراض المستخدمة في الحمام مثل سائل الاستحمام وخلافه.

    – احدثي بعض التجاويف في الحائط بأشكال هندسية محددة، ومنها ما يستخدم في تخزين المناشف أو أي من المقتنيات وفي ذات الوقت تكون طريقة مختلفة في الديكور.

    – ثبتي عدداً من الأرفف من الرخام أو الزجاج على الحائط ترتيباً رأسياً أو على شكل زجزاج كنوع من التغيير في الطريقة المعتادة لتثبيت الألواح.

    – لا تنسي تثبيت الشماعة المعدنية الخاصة بتعليق المنشفة الكبيرة.

    ترتيب الإكسسوارات

    – ثبتي الشماعة المعلقة في سقف الحمام أعلى حوض الاستحمام، فهي توفر مساحة بخلاف دورها في تخزين الأغراض الخاصة بالاستحمام.

    – استعيني بوحدة التخزين متعددة الأرفف والمزودة بعجلات ليسهل تحريكها من مكان لآخر.

    – يمكنكِ تحديد مرآة الحمام بإطار بارز من خامة الخشب، بحيث يوجد مكان في أسفل الإطار يسمح باستخدامه في وضع بعض الأغراض مثل فرشاة الأسنان والمعجون أو أدوات الحلاقة.

    – بطريقة أنيقة وعملية في ذات الوقت، استخدمي السلال المصنوعة من الخوص في تخزين المناشف.

    – في حالة عدم وجود وحدات تخزين تكفي لترتيب كافة الأغراض خاصة الصغيرة، يمكنكِ استخدام الوحدة ذات الأدراج المنزلقة تجنباً للفوضى، وحتى يسهل الحصول على أي من المستلزمات بسهولة وسرعة.

    – الحمام المضيء يعطي إيحاء بالاتساع، لذلك لا تتخلي عن الإضاءة الكثيفة للمكان من وحدة إضاءة رئيسية “نجفة” وكلوبات تعلو المرآة.

    وحدة التخزين الرئيسية في الحمام:

    – بدلاً من اتباع الطريقة التقليدية، في تثبيت دولاب خشبي أسفل الحوض لتخزين الأغراض المختلفة، يمكنكِ تصميم وحدة من ست خانات مقسمة لثلاث وحدات تعلوها ثلاث أخريات، مع مراعاة أن تكون الوحدة معلقة أي لا تصل إلى الأرض.

    – قسّمي كل خانة من الوحدة برف شفاف، مع أبواب من ذات الخامة أيضاً وبالتالي يسهل التعرف على محتويات كل وحدة، بالإضافة إلى المظهر الخارجي الأنيق.

    – اختاري تصميم وحدة التخزين التي تكون أسفل الحوض، متعددة الأدراج والخانات لتخزين أكبر كم من الأغراض، مع استغلال أبواب الخزانة لتكون بمثابة أرفف تخزين إضافية.