الرئيسية » الصحة و الرشاقة » القهوة تخفض خطورة الأورام السرطانية

القهوة تخفض خطورة الأورام السرطانية

أظهر بحث طبي حديث أجرته جمعية السرطان الأميركية أن استهلاك القهوة قد يكون له دور في تقليل خطورة أورام الفم السرطانية، حيث أن هناك علاقة عكسية بين استهلاك القهوة العادية “غير منزوعة الكافيين”، وانخفاض معدلات الوفيات الناجمة عن أورام الفم السرطانية، كما أوضح الباحثون أن استهلاك القهوة، يرتبط بانخفاض مخاطر الإصابة بأورام الفم والبلعوم السرطانية.

 

وعمد الباحثون على إجراء دراسة للبحث في الارتباط بين استهلاك عدد من المشروبات الساخنة وهي، الشاي والقهوة العادية والقهوة المنزوعة الكافيين، وأورام الفم والبلعوم السرطانية. وشملت الدراسة ما يزيد عن 900 ألف شخص من الرجال والنساء، من المشاركين في دراسة أجرتها الجمعية حول الوقاية من السرطان، حيث تمت متابعتهم مدة 26 عاماً.

 

ولاحظ الباحثون أن استهلاك القهوة بمعدل يزيد عن أربعة فناجين من القهوة العادية “غير منزوعة الكافيين” يومياً، ارتبط بانخفاض مخاطر الوفاة الناجمة عن أورام الفم والبلعوم بمقدار النصف تقريباً 49 %، مقارنة مع غياب استهلاك هذا المشروب الساخن أو قلة استهلاكه.

 

وبالنسبة للقهوة منزوعة الكافيين فألمحت الدراسة إلى أن استهلاك أكثر من فنجانين منها يومياً، قد يرتبط أيضاً بانخفاض مخاطر الوفاة الناجمة عن هذا النوع من الأورام السرطانية، وفقاً للنتائج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.