الرئيسية » الأزياء و الجمال » كيف تتجنبي تلف البشره الناتج عن الاستخدام المفرط للمكياج

كيف تتجنبي تلف البشره الناتج عن الاستخدام المفرط للمكياج

يعود استخدام مستحضرات التجميل إلى عهد  قدماء المصريين وضل إستخدامها إلى يومنا هذا .حيث كان الحصول على بشرة  بيضاء غاية الكثيرات من النساء فاختلفن في إستخدام المساحيق  الكيميائية والطبيعية فقط للحصول على مبتغاهم دون التفكير في مخلفات الإدمان على هذه المساحيق  ففي السابق كانت هناك  آثار سيئة مرتبطة باستخدام مستحضرات التجميل حيث كانت  منتجات التجميل تحتوي على مواد كيميائية ضارة مثل الزئبق والرصاص و على الرغم من أن المنتجات التي تباع في السوق اليوم  تشهد  تحسنا كبيرا إلا أنها لاتزال تؤثر على البشرة   بسبب الاستخدام المزمن والعشوائي.

سيدتي حواء هل تعلمين أن  هذه المنتجات تمنع المسام من “التنفس”. فإن  كان من الضروري بالنسبة لك إستخدام  الماكياج يوميا، تأكدي من عدم تأثر بشرتك  كثيرا بسبب ذلك. وهذه  بعض النصائح اتبعيها  لتتجنبي تلف الجلد  الناتج عن الاستخدام المفرط للمكياج :

1. حاولي  إستخدام الوصفات بمكونات  طبيعية فقط. وبالنسبة للمكياج استعملي المكياج المعدني  فبخلاف كريم الأساس والبودرة المحملة بالعطور والمواد الحافظة، فإن الماكياج المعدنى يعالج تهيج البشرة. كما ان احتواءه على نسب كبيرة من الزنك يساعد على صد جزء كبير من أشعة الشمس الضاره، لذا ينصح به خبراء الماكياج لذوات البشرة الحساسة، خاصة وأن المعادن عناصر أساسية وطبيعية لا تسبب احتقان المسام وجفاف البشرة، مايسمح لها بالتنفس طوال فترة وجود الماكياج عليها.

2. ينبغي أن يحتوي  المنتج الذي تستخدمينه على SPF لدرء أشعة UVB الأشعة فوق البنفسجية .  فالأشعة فوق البنفسجية يمكن أن تتلف الجلد بشكل كبير. قد تتفاعل الأشعة فوق البنفسجية أيضا مع بعض المواد الكيميائية الموجودة في مستحضرات التجميل مما يسبب مشاكل كثيرة للبشرة .

3. استخدمي مسحوق اللؤلؤ كقاعدة قبل إستخدام المكياج . فقد استخدمت الصينيات خلال السنوات القديمة مسحوق اللؤلؤ  لتجنب الأضرار الناتجة عن استخدام مستحضرات التجميل كما أن مسحوق اللؤلؤ  يقوم بحماية البشرة من العوامل الخارجية ويحارب أعراض  الشيخوخة.
4. لا تنامي و الماكياج على وجهك . استخدمي مزيل لمستحضرات التجميل المناسبة لبشرتك بشرط أن يكون طبيعي  ثم استعملي  زيت الجوجوبا فهذا الأخير  قادر على استكمال تنظيف الجلد.

5.استخدمي مقشر للوجه من المواد الطبيعية لتقشير البشرة  مرتين في الأسبوع إن كنت ممن يستخدم المكياج يومياً فبعض من مخلفات المكياج تتراكم  في  الوجه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.