تخطى إلى المحتوى

ألوان هادئة لديكور المنزل

    اللون السمني (لون الزبد) لغرفة المعيشة

    يُعد هذا اللون من الألوان الرائعة التي لها أكثر من ميزة حيث تتماشى مع هذا اللون جميع الألوان تقريباً كما أنه يعطي شعوراً بكبر المساحة. يمكنكِ إدخال درجات البني والبرتقالي الداكن في الأثاث؛ استخدمي اللون البني الداكن لأثاث السفرة، واللون البيج الفاتح لأثاث حجرة العيشة (المقعد الأساسي الكبير) واللون البني للمقعدين المنفردين. أما الوسائد فاختاريها بدرجات البرتقالي والأحمر لإضفاء لمسة من البهجة على الديكور بشكل عام.

    اللون البيج بدرجاته لغرفة النوم

    أولاً: اللون البيج الفاتح المائل للون السكري

    اللون البيج الفاتح من أكثر الألوان أناقة، استخدميه في غرفة النوم مع إدخال اللون السيمون (لون قشرة البصل) كلون لستائر النوافذ ووحدة الإضاءة. لا تنسي مفرش السرير لأنه يقع عليه عامل كبير في إكمال الشكل العام للديكور؛ اختاريه مزخرفاً باللونين الأبيض والسيمون وسوف تحصلين على ديكور رائع أنيق، هاديء ومتكامل.

    ثانياً: اللون البيج الداكن المائل للون الكاكاو

    هذه الدرجة من أكثر الألوان جاذبية وروعة كما أنه يُعد لوناً غريباً إلى حد كبير واختياره يعتبر نوعاً من أنواع التجديد. اختاريه في غرفة النوم للحوائط مع اختيار اللون الأبيض في آخر الحائط من أسفل. قومي باختيار اللون البنفسجي الداكن الذي يتميز بجاذبيته أيضاً ورومانسيته، اختاريه للستائر، ومفرش السرير، ولون سجاد الغرفة والوسائد الصغيرة أيضاً. هذا إلى جانب اللون الأبيض الذي لا غنى عنه إذا أردتِ الأناقة؛ اختاريه للون مقعد الاستراحة في غرفة النوم.

    اللون السماوي (اللبني الفاتح) مع الأرضية الخشبية (الباركيه)

    اللون السماوي من الألوان الجميلة الناعمة التي تُريح العينين وتنشر جواً من الهدوء. كذلك الحال بالنسبة للأرضية الخشبية التي انتشرت في الآونة الأخيرة نظراً لأنها أكثرعملية وغالباً لا تحتاج لوضع سجاد عليها. وإذا اجتمع اللونان السماوي مع لون الخشب الطبيعي للأرضية فسوف يضفي ذلك أناقة وتجديداً على الديكور بشكل عام. لذا، نقدم إليكِ فكرتين متميزتين للونين معاً في وجود الأرضية الخشبية (الباركيه) مرة في غرفة المعيشة ومرة أخرى في غرفة النوم، جربي تنفيذ هذه الأفكار وسوف تحصلين على ديكور لا مثيل له.

    أولاً: في غرفة النوم

    اختاري لون الخشب الطبيعي للأرضية واللون الأبيض لجميع حوائط الغرفة واختاريه للأثاث أيضاً، أما اللون السماوي فاختاريه للون ستائرالنوافذ، ومفرش السرير، وكذلك قماش الوسائد. لا تنسي أيضاً أن وحدات الإضاءة تضفي لمسة جمالية على الديكور؛ لذا اختاريها بمزيج من اللونين الأبيض والسماوي وعليكِ أن تختاريها بعناية تبعاً للستايل العام للديكور سواء كان كلاسيك أو مودرن حتى يكتمل الشكل العام للديكور.

    ثانيا: في غرفة المعيشة

    لغرفة معيشة مليئة بالهدوء والجمال، اختاري الأرضية الباركيه بلون الخشب الطبيعي أما اللون السماوي فاختاريه للحائط. ولمزيد من الأناقة والبساطة اختاري اللون الأبيض لأثاث الغرفة (المقعد الأساسي الكبير الذي يكفي لأكثر من فرد والمقاعد الفردية التي تكفي لشخص واحد)، أيضاً اختاريه للتزيين، مثلاً كلون لبرواز يتم تعليقه على الحائط. فاللونان معاً يعطيان مظهراً أنيقاً ومريحاً للعينين.