الرئيسية » الأزياء و الجمال » وصفات مختارة لجمال شعركِ في الشتاء

وصفات مختارة لجمال شعركِ في الشتاء

هل تحلمين بالحصول على شعر لامع وقوي؟ هل جربتي العديد من الوصفات الطبيعية ومنتجات العناية بالشعر ولكن بلا جدوى؟ هل ترغبين فى حلول طبيعية جديدة لاستعادة لمعان الشعر؟ إذا كانت إجابتكِ بنعم فاتبعي الوصفات الطبيعية التالية للحصول على نتائج مبهرة.

بالرغم من صعوبة الحصول على شعر لامع إلا أن الأمر ليس بالمستحيل فمازالت أمامك فرصة كبيرة لاستعادة لمعان شعركِ من خلال وصفات طبيعية بسيطة يمكنكِ التجديد فيها أو تغييرها من حين لآخر لضمان أفضل نتائج ممكنة.

فالطبيعة غنية بالعديد من المكونات التى يمكنكِ استغلالها فى مجال العناية بالشعر وخاصة عند الرغبة فى استعادة لمعان الشعر وبريقه، ولكن الأمر برمته يتوقف على حسن اختياركِ لهذه المكونات وتطبيقها بشكل صحيح على شعركِ لتحقيق أقصى استفادة ممكنة.

1- شطف الشعر بالبقدونس:

البقدونس من الخضروات الغنية بالعناصر الطبيعية التى من شأنها إعادة ليس فقط اللمعان والبريق لشعركِ بل أيضاً ملمسه الناعم.

كل ما عليكِ عمله هو غلي قدر 2-3 ملاعق كبيرة من البقدونس فى إناء ماء متوسط الحجم لمدة ربع ساعة. اتركي المزيج ليبرد تماماً. اغسلي شعركِ جيداً بالشامبو ثم اشطفي شعركِ بماء البقدونس. كرري العملية مرة كل أسبوع وستلاحظين الفرق.

2- علاج الشعر بزيت الخردل:

الزيوت الطبيعية من العناصر الرئيسية التى لا بد من إدخالها ضمن برنامجكِ الأسبوعي للعناية بالشعر، خاصة زيت الخردل الذي لديه القدرة على إعادة اللمعان لشعركِ.

ضعي زيت الخردل على شعركِ ودلكي به فروة رأسكِ بلطف لمدة تتراوح من 5-6 دقائق. اتركي المزيج على شعركِ لمدة ساعة على الأقل. واخيراً اغسلي شعركِ بقليل من الشامبو والماء الفاتر.

3- ماسك زيت جوز الهند وصفار البيض والأفوكادو:

إذا كنتِ تطمحين لإعادة اللمعان والكثافة إلى شعركِ فيمكنكِ اتباع هذه الوصفة السحرية: اخفقي ثلاث ملاعق كبيرة من لبن زيت جوز الهند مع صفار بيضة وثمرة متوسطة الحجم من الأفوكادو وذلك إلى أن تحصلي على مزيج متجانس. ضعي المزيج على شعركِ ودلكي به فروة رأسكِ لمدة تتراوح من 4-5 دقائق. اتركي الماسك على شعركِ لمدة 10 دقائق ثم اشطفي شعركِ جيداً بماء دافىء.

4- علاج الشعر بالزبد:

من الطرق المبتكرة التى يمكنكِ اتباعها لإعادة اللمعان إلى شعركِ هو علاج الشعر بالزبد، كل ما عليكِ عمله هو إحضار مكعب صغير من الزبد ودهن الشعر به من الجذور وحتى الأطراف. غطي شعركِ بقناع بلاستيكي واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه جيداً بقليل من الشامبو. كرري هذه الوصفة من حين لآخر وستلاحظين عودة اللمعان مجدداً إلى شعركِ.

5- ماسك الزبادى والليمون:

أما إذا كنتِ من محبي الزبادي فضعي قليلاً منه على شعرك. امزجي كوباً من الزبادي مع عصير ليمونة. ضعي المزيج على شعركِ ثم غطيه بقناع من البلاستيك لمدة 20 دقيقة. وبعد مرور المدة تماماً اشطفي شعركِ جيداً بالماء واغسليه بقليل من الشامبو.

وقد أكد العديد من خبراء العناية بالشعر قدرة الليمون ليس فقط على استعادة لمعان الشعر بل أيضاً الحفاظ على صحته.

6- ماسك التوت:

التوت من المكونات الطبيعية التى يمكنكِ استخدامها كذلك لاستعادة لمعان الشعر، واليكِ هذه الوصفة المبتكرة: احضرى مصفاة الشاي وضعي بها ربع كوب من التوت. اغلي قدر كوبين من الماء ثم ارفعي الإناء من على النار وانقعي به التوت لمدة تتراوح من 15-20 دقيقة. فى إناء آخر اخفقي بيضة مع ربع كوب من الخل ثم أضيفي التوت. ضعي المزيج فى إناء واستخدميه بشكل مستديم وستلاحظين الفرق.

7- ماسك البطيخ:

أما إذا كنتِ من محبي البطيخ فلا مانع من استخدامه كذلك فى العناية بشعركِ. احضري عدة شرائح من البطيخ واخفقيهم جيداً فى الخلاط إلى أن تحصلي على مزيج ناعم متجانس. ضعي المزيج على شعركِ لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي شعركِ واغسليه بقليل من الشامبو بماء دافيء. كررى هذه الوصفة كلما شعرتِ بحاجة إلى إعادة اللمعان إلى شعركِ مجدداً.

8- مساك الخوخ:

الخوخ ليس فقط فاكهة لذيذة بل مفيدة كذلك للجسم والشعر لاحتوائه على فيتامينات ومواد مضادة للأكسدة، فإذا كنتِ بحاجة لحل سريع لاستعادة لمعان الشعر وجماله يمكنكِ الاستعانة بثلاث ثمرات متوسطة الحجم من الخوخ لتحضير ماسك بسيط للشعر.

ضعي شرائح الخوخ بالخلاط واضربيها على سرعة منخفضة لتحصلي على معجون خوخ متماسك القوام. ضعي المزيج على شعركِ واتركيه عليه لمدة 15 دقيقة تقريباً. بعد مرور الوقت المحدد اغسلي شعركِ جيداً بماء دافيء وشامبو للتخلص من بقايا الخوخ من شعركِ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.