الرئيسية » الأزياء و الجمال » الأسماك والمكسرات والجوافة لمواجهة حب الشباب

الأسماك والمكسرات والجوافة لمواجهة حب الشباب

١- دهون الأوميجا-٣، والأغذية التى تحتويها مثل الأسماك الدهنية والمكسرات وبذور الكتان:
فهذه الأنواع من الدهون لها تأثير عجيب فى حماية البشرة. فهى تساعد على مكافحة التهاب الجلد، والحفاظ على حب الشباب تحت السيطرة. اهتم بتناول من وجبة إلى وجبتين من الأسماك الدهنية مثل سمك الماكريل والسلمون أو السردين كل أسبوع أو تناول ملعقة كبيرة من بذور الكتان

2 – الأغذية الغنية بالسيلينيوم – مثل المكسرات، والبصل، والثوم، والحبوب الكاملة:
السيلينيوم الذى هو أحد مضادات الأكسدة القوية جدا، يساعد فى السيطرة على حب الشباب ويحافظ على مرونة الجلد. كما أنه يقلل من الأضرار الناتجة عن التهابات الجلد.

3 – الأغذية الغنية بفيتامين C – مثل الجوافة، والفراولة، والكيوى، والبرتقال، والطماطم:
إن إضافة ما يكفى من فيتامين C إلى النظام الغذائى الخاص بك يساعد على تقوية جهاز المناعة وتقوية جدران الخلايا الخاصة بك. ورغم أن هذه الأطعمة لن تؤثر مباشرة فى حب الشباب، ولكنها سوف تساعدك بالتأكيد فى حماية جلدك من حدوث ندبات حب الشباب.

4 – الأطعمة الغنية فيتامين E – مثل اللوز، والخضروات الورقية، والبيض:
فيتامين E هو مضاد للأكسدة التى تساعد على شفاء الجلد من التلف بسبب حب الشباب وندباتة. ومع ذلك، إذا كنت على نظام غذائى منخفض الدهون قد لا يكون من السهل تأمين مصدر الكمية المطلوبة من فيتامين E. لذلك حاول الحصول على الحد الأدنى من حصة الزيوت (مثل زيت الزيتون) على طبق السلاطة أو الجبن القريش أو طبق الفول، للحصول على جرعة فيتامين E.

5 – الأطعمة التى تحتوى على محتوى عالى من الماء – مثل البطيخ، والخيار، والبقدونس، والخس:
إذا كنت تعانى من حب الشباب، فسوف تنصح دائماً بزيادة كمية المياه التى تتناولها. الأطعمة التى تحتوى على نسبة عالية من المياه تساعدك فى حفظ جسمك خالى من السموم. احصل على كميات كافية من المياه سواء بالشرب أو بالأغذية الغنية بها لتحصل على بشرة نضرة.

6 – الأغذية الغنية بالبيتاكاروتين:
الأطعمة مثل الجزر والشمام، البطاطا وغيرها، البرتقال والفواكه والخضروات الحمراء مرتفعة جدا فى مادة بيتا كاروتين. مادة بيتاكاروتين تتحول إلى فيتامين A فى الجسم. حاول تناول ما لا يقل عن ½ كوب من الفواكه الحمراء والصفراء أو الخضار كل يوم.

7 – الأطعمة التى تحتوى على الماغنيسيوم:
الأطعمة التى تحتوى على الماغنيسيوم، مثل الموز والخرشوف، الشوفان، الأرز البنى والتين هم من الأغذية المقاتلة لحب الشباب بطريقة كبيرة، فالمغنيسيوم يساعد على تحقيق التوازن فى الهرمونات المحفزة لحب الشباب.

8 – الشاى الأخضر:
مادة البوليفينول والفلافونول الموجودة فى الشاى الأخضر هى من المواد المضادة للأكسدة القوية جدا والتى تساعد فى الحد من الأضرار الناجمة عن تأثير المواد الضارة المعروفة بالجذور الحرة. وبالتالى فهى مهمة لحماية الجلد وزيادة مناعته ضد الميكروبات.

9 – احترس من الصوديوم:
الملح المعالج باليود والمصادر الغذائية الأخرى التى تحتوى على كميات كبيرة من اليود لبعض الأسباب قد تساعد على حدوث حب الشباب بشكل أكبر. لذلك احترس من تناول كميات كبيرة من الصوديوم (الملح) فى الأغذية المصنعة، حتى تحد منه عنصر ضار إذا زاد عن الحد، وأيضاً لتحد من كميات اليود التى تتناولها بكميات كبيرة وقد تؤدى لموجات من الإصابة بحب الشباب.

10 – قلل من تناول الأغذية البيضاء:
عندما ترغب فى السيطرة عل عدم حدوث حب الشباب بشكل كبير، فعليك التقليل من تناول كل ما هو أبيض فى غذائك مثل الخبز الأبيض، الأرز الأبيض، والسكر، والدقيق الأبيض المكرر، البطاطس المقلية، البطاطا المهروسة وغيرها..

هذه الأغذية تتحول فى الجسم إلى سكر (سكر الدم)، ونسبة السكر عندما تزيد فى الدم تؤدى إلى ارتفاع الأنسولين والذى بدوره يؤدى موجات الإصابة بحب الشباب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.