الرئيسية » الصحة و الرشاقة » أطعمة لمحاربة الشيخوخة المبكرة

أطعمة لمحاربة الشيخوخة المبكرة

من أجل شباب دائم وصحة مثالية, ننصك بإدراج هذه الأطعمة الخمس في نظامك الغذائي اليومي.

1ـ الطماطم

 تحتوي الطماطم على نسبة عالية من مضادات الأكسدة, لذا تعتبر علاج مثالي ضد أمراض القلب والشريان التاجي, وتقي أيضا من سرطان المعدة والفم والقولون, وتحتوي الطماطم على نسبة عالية من فيتامين (أ)و(هـ), وهما ضروريان لصحة الجلد والعينين.

2ـ التوت

التوت بالإضافة إلي الفراولة والعنب الأسود والزبيب والمشمش, كل هذه الأطعمة غنية بمادة “الفلافونويد “, والتي تعتبر من مضادات الأكسدة القوية التي تحارب الطفرات الجينية الناتجة عن الجذور الحرة, وتقي أيضا من السرطان, كما أنها غنية بفيتامين (أ)و(ج), والمعروفان بقدرتهما على السيطرة على أمراض الجهاز الهضمي والسكري.

3ـ فول الصويا
فول الصويا يحتوي مادة” isoflavonoes” (مادة مثل هرمون الاستروجين)وحمض الفيتيك الذي يساعد على منع الشيخوخة التي يسببها عدم التوازن الهرموني, كما أن فول الصويا مصدر جيد للكالسيوم، الذي يساعد على منع هشاشة العظام, ومن المعروف أيضا فاعليته في الحماية من سرطان القولون وسرطان الثدي وسرطان البروستاتا, كما أنه يحمي ضد أمراض القلب.

4ـ اللبن الرائب والعسل

يساعد اللبن الرائب على تعزيز وتقوية الجهاز المناعي, كما يساعد في تنظيم عملية الهضم, بينما يمد العسل الجسم بالطاقة الفورية, وهو جيد ومناسب حتى للرضع, ويقلل العسل أيضا من القلق والتوتر, ويمنع فقدان الذاكرة.

5ـ الشمام والبطيخ

يعتبران من الأطعمة الهامة لصحة وسلامة الجلد والبشرة, فالبطيخ يحتوي على مجموعة هامة من الفيتامينات (أ)و(ب)و(ج), وهذه الفيتامينات مسئولة عن تجديد خلايا الجسم وتنشيطها, وتحتوي البذور على فيتامين(هـ) و الزنك والسيلينيوم, التي تحارب الجذور الحرة والشيخوخة.

واخيرا فأن النظام الغذائي الصحي, يمنحك جسما قويا وخاليا من الأمراض, كما يؤخر آثار الشيخوخة ولكن بالتأكيد لا يمنعها تماما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.