الرئيسية » الصحة و الرشاقة » الشاي الأخضر لفقدان الوزن ليس أسطورة !!

الشاي الأخضر لفقدان الوزن ليس أسطورة !!

الشاي الأخضر ضروري جدا إذا كنت في طريقك لبرنامج صحي وطبيعي لانقاص وزنك . إذا كنت تشربين الكمية الكافية من الشاي الأخضر، يمكن أن تفقدي الوزن بالتأكيد ، إذا تناولته بدل قهوتك الصباحية فستضمنين  خسارة 2 كيلو و نصف في 6 اسابيع دون عناء الريجيم و الرياضة .
كيف يمكن للشاي الأخضر أن يساعد في إنقاص الوزن؟
الشاي الأخضر يعمل بشكل جيد إذا كنت تريدين انقاص وزنك من خلال مزيج من الكافيين و المواد المضادة للاكسدة الموجودة في الشاي الأخضر. وهذا المزيج هو بالضبط ما يميزه عن القهوة .
الشاي الاخضر يحتوي على مركبات تسمى فينول، والتي تجعل خلايا جسمك تستعمل الدهون و تحرقها بطريقة أسهل و هكذا تفقدين الوزن بإستهلاك الدهون سواء المخزنة أو المتأتية من الطعام .
الشاي الأخضر يعمل أيضا على مستوى الخلايا في فقدان الوزن . فبفضل الفينول مثل EGCG، يتم تحفيز الخلايا على حرق المزيد من الدهون أكثر من المعتاد. و الكافيين أيضا يجعل الخلايا أكثر حساسية للفينول، وهذا بدوره يعطي دفعة إضافية إلى العملية برمتها . ولذلك، فإن الجمع بين الكافيين و الفينول في الشاي الأخضر يعمل بشكل جيد جدا.أكثر من فقدان الدهون و كعامل مساعد في الغذاء، فإن للشاي الأخضر مزايا أخرى كثيرة كأن يساعد في أنواع معينة من السرطان وأمراض أخرى.
هل تهم نوعية الشاي الأخضر؟
من حيث المبدأ، جميع أنواع الشاي الأخضر صحية و ما تجدينه في السوبر ماركت سيفي بالغرض في انقاص الوزن . لذلك فإن النوعية المكلفة ليست بالضرورة النوعية الأفضل للتخسيس ، فليكن اختيارك حسب ذوقك و حسب ميزانيتك .
هل يفقد الشاي الأخضر فاعليته بتحليته بالسكر ؟
صفة عامة يؤكد الأطباء أن إضافة السكر للشاي لا يعطل أو يقلل من تأثير العناصر الفعالة في الشاي الأخضر ، ولكن إذا كان تناولك للشاي الأخضر بنية علاج الدهون أو السمنة أو الكولسترول فإن إضافة السكر سوف يطيل فترة العلاج ، لذلك يفضل أن تتعودي على استخدام واستهلاك الشاي الأخضر بدون سكر وبدون إضافات محلية ، ولكن إذا كان لا بد يمكن استخدام المحليات البديلة أو المحليات الصناعية والتي أقل طاقة أو أقل سعرات حرارية، وبالتالي فإن الفائدة من الشاي الأخضر تكون أكثر مما يجعلك تستفيدي منه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.