تخطى إلى المحتوى

نصائح تمنحك الشباب الدائم

    الإحتفاظ بالشباب لأطول فترة ممكنة حلم لكل سيدة، لكنه سهل المنال فقط لهؤلاء اللاتي يخترن الطريق الصحيح ويحرصن على اتباع العادات الصحية السليمة التى تحفظ لهن جمالهن وأنوثتهن. ومن هنا نقدم لك سيدتي بعضا من الوصفات والنصائح التى تضمن لك الحفاظ على شباب إطلالتك لأطول فترة قدر المستطاع.

    1- احمي عينيك

    بشرة العين تعتبر من أول مناطق الجسم التى تظهر عليها التجاعيد بسبب رقتها الشديدة. لذا عليك إعارتها مزيدا من العناية عن طريق تدليلها بكريم مرطب يحتوي على أوكسيد الزنك ” zinc oxide” أو تيتانيوم ” titanium” وهو مواد غير كيميائية تساعد على وقاية العين من الأشعة فوق البنفسجية والتى تعد السبب الأول والرئيسي وراء ظهور التجاعيد.

    2- ممارسة التمارين الهوائية

    أثبتت الدراسات العلمية أن التمارين الهوائية من أفضل أنواع التمارين التى يمكن من خلالها الحفاظ على شباب الجسم والوقاية من الأمراض، حيث إن الجسم يحصل على عدد من الفوائد عند ممارسة هذه التمارين منها زيادة قوه عضلة القلب لضخ كميات أعلى من الدم للعضلات، وضبط جريان الدم بالرئتين لتصبح قادرة بشكل أكبر على أخذ مزيد من الأوكسجين من الهواء، كما أنها تساعد الجسم على إفراز ” هرمون النمو” المسئول عن محاربة الشيخوخة وحرق الدهون وتقوية البنية العضلية للجسم.

    وتتميز التمارين الهوائية انها بسيطة وسهلة مثل المشي والركض والجري على السير المتحرك والسباحة.

    3- استخدمي الصن سكرين

    احرصي دائما على استخدام كريم الجسم الواقى من أشعة الشمس وامتنعي تماما عن جلسات التسمير الصناعية والتى تبكر من ظهور أعراض الشيخوخة على البشرة.

    4- قناع الليمون

    تقل دورة تجديد البشرة لخلاياها تدريجيا مع التقدم فى العمر مما يجعل البشرة جافة وباهتة، ولعلاج ذلك ، أعدي مقشرا منزليا أسبوعيا للبشرة من الليمون ليزيل الخلايا الميتة ويضئ لون البشرة. ضعي ملعقتين من عصير الليمون الطازج على وجهك من خلال قطعة من القطن مع تجنب المناطق الحساسة حول العين. اتركي الليمون لمدة 10 دقائق ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

    يتميز الليمون أيضا بأنه يحتوى على عناصر تبييض مما يساعد على التخلص من البقع الداكنة الموجودة بالبشرة وينصح باستخدامه على الكوع والركبة للتخلص من الإسمرار الموجود بهذه المناطق.

    5- تناولي الطماطم

    صدقي أو لا تصدقي ، تعتبر البيتزا والمعكرونة الحمراء أسلحة قوية معك لمحاربة الشيخوخة، فقد اثبتت الأبحاث العملية أن إضافة خمس ملاعق من معجون الطماطم إلى قائمة غذائك اليومية يعطي بشرتك حماية من حروق الشمس بنسبة 33 %. كما أن الصبغات الحمراء الموجودة بالطماطم والتى تدعي” الليكوبين” تتميز بقدرتها الفائقة المضادة للتأكسد وتحمي خلايا البشرة “DNA ” من التلف بفعل التعرض لأشعة الشمس.

    من المعروف ايضا أن الطماطم المطبوخة والمعلبة يمكن للجسم امتصاص عناصرها بسهولة ، لذا ننصحك بإضافة صوص الطماطم المعلب دائما إلى المكرونة أو البيتزا.

    6- استخدمي الزيت على الشعر

    يفقد الشعر لمعانه الطبيعي تدريجيا مع التقدم في السن لذلك احرصي مرة اسبوعيا بعد غسل الشعر بالشامبو، على مزج مقدارين متماثلين من زيت الزيتون من النوع البكر الممتاز وبلسم الشعر، وتوزيع الخليط على خصلات الشعر وتركه عليها لمدة 10 دقائق قبل غسل الشعر.

    7- فيتامين D .. الواقي السحري من الأمراض

    تكاثرت الأبحاث والشواهد العلمية حول دور سوء التغذية – والتى يعتقد الخبراء أنها الحالة التى يعاني منها أغلبنا- فى التسبب فى العديد من المشكلات الصحية، وفى ذات الوقت ذكرت تقارير علمية مدى فاعلية فيتامين D فى تقليل خطر الإصابة من بعض الأمراض مثل مرض السكر، ذلك بفضل احتوائه على عناصر مضادة للإلتهابات وتعطي الجسم مناعة من الأمراض. لذا تناولي أقراص فيتامين D قدر المتسطاع ووفقا لإرشادات الطبيب.

    8- قشري بشرتك باستمرار

    احرصي على الإحتفاظ ببشرة ناعمة وحريرية طوال الوقت، فهى فقط دليل على الأنوثة والحيوية والشباب. خذي خمس دقائق قبل الاستحمام واستخدمي فرشاة للجسم بشعيرات ناعمة طبيعية وابدئي بتدليك الجسم فى حركات دائرية لطيفة بداية من القدم لأعلى باتجاه القلب مع التركيز على مناطق الفخذ والبطن والمؤخرة ثم اليد والظهر. هذا سيساعد على إزالة الخلايا الميتة المتراكمة على الجسم وتنشيط الدورة الدموية للجسم وتنقيته من السموم من خلال تنظيم عمل الجهاز اللمفاوي مما يساعدك فى النهاية على الحصول على بشرة وردية ومشرقة.