الرئيسية » حواء و التقنية » حافظي على سلامة حاسوبك المحمول

حافظي على سلامة حاسوبك المحمول

الحاسوب بات في أيامنا هذه من الأجهزة الأساسية ليس فقط خاص بمن يعمل في مجال التقنية بل جميع الإختصاصات  وسيلة للعمل والترفيه والتواصل وغيرها.سيدتي اليوم أحببت أن أقدم لك بعض النصائح لتحافظي على سلامة حاسوبك المحمول :

1-كوني حذرة أثناء حمل حاسوبك :
لا تحملي حاسوبك من لوحة المفاتيح بحيث يقع الحمل على الشاشة أغلقيه أو  إحمليه بشكل صحيح فالتحميل الزائد على الشاشة،يؤدي إلى إتلاف الأسلاك شديدة الدقة.

2-لا تنقري  بقوة على  لوحة اللمس ( pavé tactile / touchpad)

النقر بقوة  يؤدي إلى فقدان اللوحة لحساسيتها، التي هي العامل الرئيسي في تشغيلها،مما يؤدي بذلك  إلى إتلافها.
لذا  حركي يدك على لوحة اللمس  بلطف شديد، واستخدمي زري اللوحة، اليمين واليسار، و احرصي على نظافة يديكي عند اللمس كي لا تضطري إلى مسح مكان المنطقة التي تلوثت، مما يفقد لوحة اللمس  جزءًا آخر من حساسيتها.

3- لا تتركي حاسوبك المحمول  على وضعية  الإسبات   (hibernate  /mettre  en veille )  أو  sleep mode

اغلقي حاسوبك  إغلاقًا تامًا: لماذا ؟  لأن  في   هاتين الوضعيتين تتوقف الرامات عن العمل ويبقى  المعالج processor يعمل،فيؤدي ذلك  إلى انخفاض أداء الجهاز بسبب ترك المعالج يعمل لفترة طويلة دون توقف. ما عليك فعله إذاً  حفظ ما كنت تعملين عليه وإغلاق حاسوبك غلقاً تاما  حتى يستريح.

4-لا  تقومي بشحن بطارية حاسوبك المحمول  لمدة طويلة فوضع الشاحن في الكهرباء أثناء تشغيله  يتسبب في تضخم البطارية وإتلافها  لذا إما أن تستخدمي حاسوبك بعد شحن البطارية أو أن  تفصلي البطارية عن الجهاز و تقومي  بتشغيل حاسوبك  بالشاحن.

5-أتركي لحاسوبك منفذا يدخل منه الهواء:
لا تعملي  بحاسوبك   على الفراش و لا تلصقيه  بجسمك مباشرة وحتى إن اضطررتي أن تعملي به على فراشك اقتني طاولة صغيرة تضعينه  عليها .فإغلاق مسامات التهوية الموجودة أسفل الجهاز يزيد من إرتفاع درجة حرارة المكونات الداخلية للحاسوب مما يتلف هذه المكونات سريعًا.

5 تعليقات

  1. ممكن اعرف نظام الشغل ممكن اشغل اصحابى

  2. مين عايزة تشتغل وهى فى البيت وكله من على النت وكمان توصل مرتبها اكتر من 4500ج وكمان هدايا وسفر للخارج وكل ده من اوريفليم مين عايزة تعمل عضويه ببلاش وكمان من غير قيود وكمان هكون معاكى لحد مانكبر سوا يلا ابعتيلى ادد وافهمك النظام.

  3. ra skali ando diplome f teb lbadil machi docteur ni pharmacien.tu sais madame

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.