الرئيسية » الأزياء و الجمال » تعرفي على طبيعة بشرتك وكيف تعتنين بها

تعرفي على طبيعة بشرتك وكيف تعتنين بها

للحرص على الإعتناء بوجهك بالطريقة الصحيحة يجب عليك أولا أن تعرفي نوعية بشرتك ، و لتحديد ذلك عليك أن تقارني الصفات المميزة لها :

– البشرة العادية : تتميز بترطيب جيد، فقط ما يكفي من الدهون . رقيقة جدا، ناعمة ، و المسام بالكاد تلاحظ . لتعتني بها عليك أن تنظفيها جيداً باستعمال منظف ملائم مرة على الأقل في اليوم . بالنسبة لترطيبها اختاري مرطباً خفيفاً و لا تنسي أن تضعي  كريماً واقياً من الشمس عند الخروج من البيت لحمايتها من ضرر الشمس.

– االبشرة الجافة : هي بشرة دقيقة البنية وفيها مسام صغيرة وتشعرين أنها مشدودة عند تنظيفها غالبا ما تكون عليها قشور. قد تكون جافة بطبيعتها ، أو بسبب خلل في العناية بها , و هي عرضة لعلامات الشيخوخة المبكرة مثل الخطوط والتجاعيد، نادراً ما تظهر البقع فيها لكنها عرضة للحكاك والتهيج  . من أجل العناية بها عليك أن تتجنبي الصابون و ركزي على الكريمات المرطبة ، استخدمي مرطباً جيداً، خصوصاً في المساحات الجافة جداً وجربي مرطباً أكثر قوة في الليل و أيضا احرصي أن تستخدمي كريماً للعينين منذ سن مبكرة وأن تضعي دوماً مستحضراً واقياً من الشمس عند الخروج من المنزل.

– البشرة الدهنية : هي بشرة لامعة بسبب الزيوت عليها ، ذات مسام واسعة و رؤوس سوداء و مشاكل البقع الداكنة و حب الشباب ، إفراز الزهم الزائد فيها هي مسألة هرمونات لكنها تتميز بأنها لا تشيخ بسرعة ، فبعكس البشرط الجافة البشرة الدهنية هي الأبطأ في ظهور التجاعيد و بذلك تبقى شابة مدة أطول . لتعتني بها يجب أن تستخدمي منظفاً خاصاً بالبشرة الدهنية و احذري أن تفرطي في تنظيف البشرة في محاولة للتخلص من الزهم، فهذا يحفز ببساطة الغدد الدهنية. ضعي طبقة رقيقة من المرطب الخاص بالبشرة الدهنية و ليكن إختيارك للكريمات المرطبة التي لا تحتوي على مواد دهنية و استعملي أيضا مستحضراً غير زيتي واقياً من الشمس عند الخروج من المنزل .

– البشرة المختلطة : إنها ربما النوع الأكثر شيوعاً خصوصاً بين المتقدمين في العمر يكون القسم الوسطي من الوجه أي الجبين والأنف والذقن دهنياً وأكثر خشونة من بقية انحاء الوجه و يكون الخدان عاديين أو جافين لذلك فإن العناية بها معقدة بعد الشيء فيجب أن تتجنبي الصابون في المناطق الجافة و تستعمليه في المناطق الدهنية ، تضعين المرطب على المناطق الجافة دون الزيتية و طبعا لا بد من واقي للشمس عند الخروج .

– البشرة الحساسة : هي النوع الذي يميل إلى حساسية تجاه العطور و مواد التجميل، وهي تمتاز عادة بلون متورد جداً في الخدين، يمكن للطقس البارد جداً أو الحار جداً أن يفاقم مشاكلها . للعناية بها ختاري منتجات العناية بالبشرة الخالية من الروائح المضادة للحساسية لتجنب ردات الفعل المعاكسة ، ضعي طبقة كثيفة من الكريم المرطب على الخدين للحؤول دون قساوة الطقس و أخيرا استخدمي كريماً واقياً من الشمس مضاد للحساسية كلما خرجت من البيت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.