الرئيسية » الأزياء و الجمال » أسباب رائحة الفم وكيفية التخلص منها

أسباب رائحة الفم وكيفية التخلص منها

رائحة الفم الكريهة تتسبب فى العديد من المواقف المحرجة، وللتخلص من هذه الظاهرة نهائيا هناك بعض الأساليب التى يمكن اتباعها، وهى الحرص دائما على تنظيف الأسنان والفم على الأقل مرتين يوميا للتخلص من الأطعمة المتراكمة داخل الفم التى تسبب نمو البكتيريا.

بالإضافة إلى تنظيف اللسان بفرشاة خاصة لأن اللسان، يحتوى على بكتريا وخلايا ميتة بأنواع عديدة والحرص دائما على شرب الماء والعصائر المرطبة بكثرة حتى لا يترك الفم جافا لفترات طويلة مما يجعل الفم كريه الرائحة.

وقد يلجأ كثير من الناس إلى تناول حبوب أو علكة النعناع على اعتبار أنها حل فورى وسريع للتخلص من رائحة الفم، ولكن ذلك لا يساعد على قتل البكتريا الموجودة بالفم لاحتوائها على السكر الذى يساعد على تحفيز نمو البكتريا.

وفى أغلب الحالات، يكون مكونات بعض الأطعمة التى يتم تناولها فى الوجبات اليومية تكون سببا أساسيا للرائحة الكريهة للفم مثل الثوم والبصل واللحوم التى تلتصق بين الأسنان والتى يصعب تنظيفها بفرشاة الأسنان العادية فتتحلل بين الأسنان مسببة تلك الرائحة.

شرب الشاى الأخضر بعد الوجبات من الأشياء التى تساعد على التخلص من البكتريا الموجودة بالفم، كما أن الشاى الأخضر مقاوم جيد للتسوس، ويمكن إضافة القليل من القرفة إلى كوب الشاى الأخضر فهى ساحرة فى إخفاء الروائح الكريهة للفم.

ويعتبر التدخين عاملا أساسيا فى رائحة الفم الكريهة، كما أنه يغير لون الأسنان ويشوهها والتخلص منها علاجا للتخلص من رائحة الفم الكريهة.

ومن الأطعمة التى تساعد على التخلص من هذه الرائحة والقاتلة للبكتيريا الغنية بفيتامين سى كالبرتقال والفراولة والتفاح والجزر والكرفس والليمون.

إذا لم تساعد هذه الوسائل على التخلص من رائحة الفم الكريهة، فلابد من استشارة الطبيب لأن هناك العديد من الأمراض قد تكون المسببة لتلك الرائحة، ومن هذه الأمراض الالتهابات الرئوية وتقرحات الرئة والتهاب الكبد الفيروسى، حيث تنبعث من الفم رائحة مثل رائحة الفئران، وكذلك أمراض الحميات مثل التيفود وأمراض الفشل الكلوى والتهابات الجيوب الأنفية مع وجود إفرازات صديدية، وأيضا مرضى السكر حين يرتفع السكر فى الدم، تنبعث من الفم رائحة مثل الأسيتون.

3 تعليقات

  1. ممكن تساعدوني بشرتي كتير فيها نمش كتير استعملت خلطات بس ما نفع ياريت تسعدوني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.