الرئيسية » الأزياء و الجمال » الشعر الأبيض لماذا ، وكيف مقاومته

الشعر الأبيض لماذا ، وكيف مقاومته

مع التقدم ​​في العمر، يتحول لون الشعر إلى الرمادي أو الأبيض . و المسؤول على هذه العملية، بيروكسيد الهيدروجين، وهي مادة موجودة بكميات صغيرة في جميع أنحاء جسم الإنسان، و بالتخلص منها طبيعيا فإن ذلك يسمح للميلانين و هي مادة صبغية بروتينية بتلوين الشعر . هذه المادة تزيد كمياتها مع التقدم في العمر لأن الجسم لم يعد قادرا على القضاء عليها بالقدر الكافي، و ذلك يقلل من كمية الميلانين في الجسم.

يقال في كثير من الأحيان، أن التوتر و الظغط النفسي يتسبب في ظهور الشيب . و كذلك الحال مع نقص التغذية، التعرض لصدمة، الحزن العميق و المفاجئ، الإجهاد ، الخوف و عوامل أخرى مماثلة أيضا تتسبب في إبطاء إنتاج الميلانين.
لتجنب الشعر الأبيض، ينصح الأطباءبتناول الفيتامينات B5 و B8 على وجه الخصوص . و توجد هذه الفيتامينات في الحبوب الكاملة و الخبز والمكسرات والبرتقال، و ثمار الأفوكادو، وغيرها…
ببساطة احرصي على تناول الخضار والفواكه المجففة خاصة، و الحبوب الكاملة، و الشوكولاته الداكنة والخضراوات الورقية و من المهم أيضا أن تتأكدي من أن شعرك يهوى بالقدر الكافي لأنه يميل إلى الشيب إذا ما خنقته بالقبعات و الأوشحة طيلة الوقت .
و لا داعي لأن يضايقك ظهور الشعر الأبيض لدرجة كبيرة فهو يصبح اكثر فأكثر على الموضة حتى أن الكثيرات تسبغن شعرهن بالون الرمادي مع صغر سنهن و يعتقدن انه يجعل منهن فقط أكثر تميزا و إشراقا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.