تخطى إلى المحتوى

كريب الجبنة والباشمل على الطريقة الفرنسية

    [ing]

    20 شريحة كريب خفيفة
    19 شريحة حبش مدخن أو جامبون أو اي نوع من اللحوم المدخنة
    19 شريحة من جبنة الغرويير
    بقسماط
    5 قطع صغيرة من الزبدة
    باشميل
    طريقة عمل الكريب:
    كوب دقيق
    ملح
    3 بيضات
    كوب ونصف حليب سائل
    ملعقة طعام زيت
    مقلاة متوسطة
    طريقه عمل الباشميل:
    3 ملاعق كبيرة دقيق
    3 ملاعق كبيرة زبدة
    2 كوب لبن
    ملح

    جوزة الطيب

    [/ing]
    [pre]

    – يخلط البيض مع الملح والبن والزيت في الخلاط حتى تمتزج المكونات مع بعضها ويضاف الدقيق ويتابع الخلط حتى ينعم الخليط ويصبح مثل اللبن. – يوضع المزيج إلى الثلاجة لمدة 4 أو 5 ساعات أو طوال الليل.

    – إذا كان قوام الخليط كثيف ممكن نضيف له القليل من الحليب السائل حتى يكون رقيق القوام وتسخن المقلاة جيدا وتدهن بالزيت بواسطة منديل ثم يوضع فيها مقدار ملعقتين طعام من الخليط وتحرك المقلاة وتهز جيدا حتى يمتد الكريب ليغطي قعر المقلاة وإذا بدأت اطراف الكريب بالإحمرار تقلب على الوجه الثاني وهكذا إلى ان تنتهي الكمية.

    تحضير الباشميل:

    – تسخن الزبدة في اناء ويخلط معاها الدقيق لمدة دقيقة أو دقيقتين على النار ويضاف بعدها الحليب والملح وجوزة الطيب ويخفق المزيج بالمخفقة للحصول على صلصة بيضاء متوسطة الكثافة.

    نحضر صنيه وتدهن بالزبدة بواسطة فرشاة وتبسط طبقة من الكريب وفوقها شريحة لحم وفوقها شريحة جبنة وتغطى بطبقة من الكريب وتوضع ملعقة من البشاميل وتبسط بالملعقة وتكرر العملية حتى نصل للطبقة الأخيرة نضع شريحة كريب ونصب فوقها الصلصة ونرش البقسماط وتوضع قطع الزبدة الصغيرة جدا فوقها وتدخل لفرن محمى مسبقا 180 درجة حتى يكون لونها ذهبيي وتخرج من الفرن وتترك لترتاح لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم تقطع إلى مثلثات.

    [/pre]