الرئيسية » الصحة و الرشاقة » تعرفي على فوائد الأناناس

تعرفي على فوائد الأناناس

يعتبر  الأناناس  من  الفواكه  ذات القيمة الغذائية العالية نظرا   لغناه بعدة  فيتامينات منها  A ، B ، C  واحتوائها على عدد من المعادن مثل البوتاسيوم واليود والكالسيوم والفوسفور والكبريت والحديد والمغنيسيوم. له عدة فوائد خاصة لأولائك الذين يتبعون حمية   لخسارة الوزن الزائد ,كما أنه فعال جداً  للمحافظة  على شباب البشرة.اليوم جئتك سيدتي حواء ببعض فوائد الأناناس تعرفي عليها معنا :

– الأناناس  يعتبر الأوّل في تخفيض ضغط الدم فكوب واحد منه يحتوي على 1ملغ من الصوديوم و195 مللغ من البوتاسيوم.

–  تناول الأناناس يساعد في الحد من تناول الحلويات بفضل حلاوته الطبيعية، ويخلصك من السكر الإصطناعي والسعرات الحرارية. كما أن إدخال الأناناس في وجبات الطعام سيساعد على خفض الوزن لأنه يشعرك بالشبع سريعاً دون أن تكسبي غراماً واحداً من الدهون.

– الأناناس  يستعمل في صناعة الاغذية كفاكهة لذيذة وكمادة تستعمل لتطرية اللحم القاسي.
–  أثبتت الدراسات أنه يحافظ على صحة العيون من الأمراض التي تصيبها والمتعلقة بالتقدم في السن، لأنه غنيّ بالمواد المضادة للأكسدة.

–  معروف عن الأنانس غناه بالفيتامين C الذي يحمي الجسم من الجذور الحرة التي تضرب الخلايا. كما أنه محارب ممتاز للرشح وداعم للجهاز المناعي.

– الأناناس  يمنع تشكل الرمل والحصى في الكلى والمثانة والمجاري البولية.

–  غنى الأناناس بالفيتامين C يحمي من تكوّن البلاك في الفم ويبقي الأسنان صحية .كما أنه يمنع تسوس الأسنان لاحتوائه على مادة الفلوريد ويفضل أن يعطى للأطفال خلال مرحلة النمو لحماية اسنانهم واللثة.

– الأناناس غني بالألياف، ما يجعله فعال في علاج الإمساك والحركة غير الطبيعية في الأمعاء.

– أما للبشرة فإن  الأناناس يحتوي  على أنزيمات تجعل البشرة أكثر ليونة، يزيد من ترطيب البشرة ويزيل الخلايا المتضررة والميتة. كما أن هذه الأنزيمات تحارب أضرار الجذور الحرة وتقلل من البقع الداكنة والتجاعيد الأولى الناتجة عن التقدم في السن.

– يمنع تراكم الدهون داخل الأوعية الدموية، خاصة الشرايين، ويمنع تصلبها.

– تناول الأناناس بالصيف  يكسر العطش والحر  ويمنع ضربات الشمس.

– الأناناس  يدر البول ويقذف السوائل الزائدة خارج الجسم.

– الأناناس  يكافح القروح والحروق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.