الرئيسية » الأسرة و الطفل » غرفة الطفل أكثر ترتيبًا واتساعاً

غرفة الطفل أكثر ترتيبًا واتساعاً

تعاني ربّات المنازل صعوبة تنظيف غرف أطفالهم بسبب صغر حجمها وتبعثر الأشياء الموجودة في الغرفة وعدم تنظيمها، وقد تحتاج في المستقبل أيضًا لتجهيزها ليشارك طفلها الأول طفل آخر في الغرفة، وللتخلص من هذه المشكلة، لدينا العديد من الأفكار المتجددة لتحويل المكان إلى غرفة أوسع وتجعلها تعطي انطباعًا بأنها أكبر مساحة، وأهم هذه الأفكار، هي:

الاعتماد على الألوان الفاتحة للجدران يترك الانطباع بمساحة أوسح، بالإضافة إلى تجنب الألوان الداكنة قدر المستطاع لهدفين: الأول أن الألوان الفاتحة تبهج الأطفال وثانيًا لأن الألوان الغامقة تعطي انطباعًا بالضيق في المكان. ومحاولة الاعتماد على لون واحد بتدرجاته المختلفة مثل الوردي أو السماوي مع استعمال الأبيض إن أردت.

الأرضيات تلعب دور مميز في الإيحاء بالاتساع، لذا ينبغي الحرص على أن تكون ذات لون فاتح.

الزرابي في غرفة الطفل: الحرص على ألاّ تكون من النوع الكبير حتى لا تكتم أرضية الغرفة وتجعلها تبدو أضيق مما هي عليه فعلاً، واختيار السجاد العصري السميك بالألوان الزاهية والأشكال الطفولية أو ذات الطباعات المخصصة للأطفال.

اختيار أثاث عملي لا يحتل مساحة كبيرة من الغرفة مع احتوائه على وحدات تخزين متعددة مثل الفراش المزدوج أو ثنائي الطوابق أو الفراش المدمج في الخزانة.

استعمال الرفوف الجدارية التي تمتد على مساحة الحائط، لتوفير أكبر قدر من الأماكن الصالحة لترتيب الأغراض، كما تستطيعين استغلال المساحة أسفل السرير لوضع صناديق إضافية تجمعين فيها ألعاب الطفل، كما نستطيع الاستعانة بصناديق الورق المقوى المزخرفة لجمع أشياء الطفل ووضعها فوق الخزانة بشكل منسق وجميل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.