الرئيسية » الأزياء و الجمال » اختيار البالطو الأنسب لكِ

اختيار البالطو الأنسب لكِ

ارتبط ارتداء البالطو بالأيام شديدة البرودة خصوصا الممطرة. كما كانت موديلاته محدودة في المنطقة العربية بالتحديد لميل الجو للدفء. ولكن مع تنوع الموديلات وانتشار ارتداء الجواكيت الطويلة والبالطو وتداخل موديل المونطو مع البالطو، أصبح بإمكانك الاستمتاع بلوك شتوي أنيق بمنتهى البساطة. ولكن بسبب تنوع الموديلات المهول، أصبحت كل فتاة تحتار عند اختيار البالطو أو الجواكيت الطويلة ولا تعرف من أين تبدأ خصوصا إن كانت تنوي تجديد مظهرها وإضافة هذا النوع من الأزياء إلى خزانة ملابسها. لذا، نشاهد بالصور في هذا الموضوع أهم موديلات البالطو وكيف يمكنك ارتداؤها وفي أي وقت.

للوك كلاسيكي مودرن:

يمكن أن تريحي نفسك من الحيرة بتحديد الشكل الذي تريدين أن تظهري به مع البالطو أو الجاكيت الطويل. فإن كنت تفضلين اللوك الكلاسيكي المودرن والعملي في نفس الوقت، فاختاري بالطو بطول الركبة، وبألوان محايدة كالبيج أو البني الفاتح، ويكون مزودا بحزام من نفس خامة البالطو. في الصورة: بالطو بيج فاتح من تصميم London Fog Heritage مبطن، تزين أكمامه أحزمة رفيعة. ملحوظة: يمكنك ارتداء هذا الموديل مفتوحا أو مغلقا، مع ملابس رسمية كما هو موضح في الصورة (فستان قصير أحمر)، أو مع ملابس كاجوال (بنطلون جينز وتيشيرت).

أما إن كنت تفضلين لوك كلاسيكيا أكثر ومناسبا للستايل الرسمي بالنهار أو فترة بعد الظهر، فاختاري موديل بالطو طويل من الصوف الإنجليزي والذي غالبا ما يكون باللونين الأبيض والأسود أو درجات الرمادي مع الأبيض أو الأزرق الداكن مع الأبيض أو الرمادي، كما يظهر على يمين الصورة: جاكيت صوف إنجليزي بصفين أزرار، بطول فوق الركبة.

للوك عملي وكاجوال في فترة النهار:

ويفضل أن تخصصي بالطو أو جاكيت طويل لمشاوير فترة النهار التي تحتاجين فيها أن ترتدي أزياء أكثر عملية وبساطة. لذا، اختاري بالطو صوف بألوان محايدة فاتحة وزاهية كالبيج درجة جلد الجمل أو الهافان، كهذا الموديل من تصميم Nine West، صوف خفيف، بموديل عملي بسيط ومريح، ويغلق بأحزمة من الجلد باللون البني. يمكنك ارتداؤه مع ملابس كاجوال في مشاويرك العادية أو أثناء الشوبينج.

للوك رقيق أكثر إشرقاً:

ومن الضروري أن يكون لديك بالطو أو سويتر بموديل كاجوال رقيق وبألوان زاهية للوك أكثر إشرقاً في الشتاء ولكي تجددي مظهرك كل فترة بارتدائه. ولا يوجد أجمل من الكاروه المودرن كهذه السترة المبطنة من تصميم Merrell، بجيوب أمامية كبيرة، وبألوان زاهية متعددة، وبأزرار خشبية.

اختزلي شياكتك في بالطو:

ومن المهم أن تحتوي خزانة ملابسك على بالطو بموديل ولون مميز بحيث يمكنك الاعتماد عليه وحده في أناقتك. لذلك، ابتعدي عن الموديلات الكلاسيكية تماما ولا تترددي في ارتداء بالطو مفتوح بأطوال غير متساوية أو بألوان جريئة كالأحمر أو زاهية كالأخضر الزرعي أو الأزرق الزهري (كالبالطو الصوف بذيل طويل من الخلف ويلف حول الجسد من الأمام من تصميم Guess، أو منقوش لكن بألوان هادئة أو محايدة كالبالطو المبين على يمين الصورة (كاروه مميز، صوف، رمادي في أسود، بياقة عريضة من القطيفة السوداء يحددها شريط جلد.

بالطو المناسبات الخاصة:

وهناك موديلات مميزة في البالطو وغالبا ما يتم تصميمها من خامات فاخرة. وقد تختار الفتاة أحد تلك الموديلات ليكون البالطو الوحيد في خزانة ملابسها. لكنه لا يصلح للارتداء في كل الأوقات لأنه مصمم للمناسبات الخاصة. وغالبا ما يكون باللون الأسود من الصوف الفاخر أو الموهير وقد يكون مزينا بالفرو على الأكمام أو الياقة. ويتم ارتداؤه فوق فستانك السواريه في سهرات الشتاء. البالطو المبين في الصورة من تصميم Nine West.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.