الرئيسية » الأزياء و الجمال » أساسيات إكسسوار السواريه

أساسيات إكسسوار السواريه

تتغير صيحات الموضة كل موسم بشكل ملحوظ مما يجعل من الصعب متابعتها وليس من المعقول أن تقومي بتغيير خزانة ملابسك في كل موسم لتتماشى مع صيحات الأزياء كي تستمتعي بالأناقة. ولكن إن أردت أن توصفي دائما بالشياكة والتميز، ينصحك خبراء الموضة بأن تعرفي جيداً أساسيات كل ستايل وكل توقيت.

إن وضعت يدك على تلك الأساسيات وحرصت على وجودها في خزانة ملابسك، أصبحت الشياكة بالنسبة لك أمرا عاديا حتى في ملابسك اليومية. ومن المعروف أن أزياء السهرة من أكثر الأزياء التي تحير أي فتاة عند الاختيار وقد تكون سببا في عدم حضورها مناسبة ما لأنها لم تجد فستانا مناسبا ومتماشيا مع الموضة لكي ترتديه. لذا، نستعرض في هذا الموضوع أساسيات اللوك السواريه التي تصلح في كل المواسم ولا تخضع لتغيرات الموضة.

حقيبة اليد:

يعتبر الإكسسوار الآن من أساسيات أي لوك سواريه لدرجة أنه يمكنك الاعتماد عليه لتحويل ملابس العمل الرسمية مثلا لتكون أكثر ملاءمة للمساء. وتأتي حقيبة اليد على رأس تلك الإكسسوارات، وقد أصبحت موديلاتها في غاية التنوع فهناك حقائب اليد الساتان بألوان زاهية كالفوشيا والأصفر والأخضر، وهناك الحقائب المطرزة والمشغولة يدويا. لكن تظل الحقيبة الذهبية والفضية من الأساسيات المريحة التي يمكن ارتداؤها مع أي فستان بأي لون وأي ستايل. احرصي على أن تكون لديك بموديل بسيط حتى لا تحدد اختياراتك في الفستان.

وأصبحت الحقائب المزينة بنقوش جلد الحيوان من الأساسيات الآن، وهي من أسهل الطرق التي تحول أي لوك بسيط إلى مميز خصوصا مع الفساتين السواريه السادة والبسيطة. وتتوافر حقائب اليد بموديلات متنوعة بنقوش جلد النمر المنقط والمخطط وكذلك جلد الحمار الوحشي.

الأقراط:

يفضل أن يكون لديك صندوق إكسسوار خاص بالسهرات ليحتوي على كل الموديلات التي يمكنك ارتداؤها مع أي فستان، ومن أهمها الأقراط. ويفضل اختيار الأقراط المتدلية خصوصا إن كنت صاحبة رقبة طويلة، ووجه مستدير. ومن النقاط المهمة عند اختيار القرط ألا يكون بلون محدد حتى يمكنك ارتداؤه مع أي فستان بأي لون. ابتعدي عن الأقراط الفخمة المصممة بالذهب المشغول إن كنت تفضلين الستايل المودرن، واستبدليها بأقراط الكريستال الشفاف أو اللؤلؤ.

أما إن كنت تفضلين الذهب كاختيار سهل يناسب كل الستايلات، فهناك أقراط بموديلات مودرن بسيطة من أسلاك الذهب المفرغ وبأحجام كبيرة.

وبإمكانك اختيار أقراط عادية غير متدلية لكن يفضل أن تكون بموديل مميز وبارزة، فمثلا يفضل أن تكون مرصعة بالكريستال أو الماس أو الخرز أو اللؤلؤ وبحجم كبير.

الحذاء أو الصندل:

يفضل أن يكون لديك حذاء سواريه بموديل كلاسيكي موردن بسيط ليمكنك ارتداؤه مع أي ستايل آخر وفي أي موسم. الحذاء الكلاسيكي بمقدمة مستديرة أو مدببة مع كعب مرتفع باللون الذهبي أو الفضي من أساسيات السواريه. كذلك نفس الموديل لكن باللون الأسود اللامع (جليتر أو جلد لامع) يعتبر اختيارا مريحا مع فساتين السواريه خصوصا بألوان البيج والأحمر والأزرق. لكن يفضل عند اختيار الحذاء الكلاسيكي الأسود أن تكون الحقيبة بموديل مميز وغير كلاسيكي.

ويتوافر اللونان الذهبي والفضي في ستايلات مختلفة يمكنك اختيار أي منها، بعضها مصمم من الجلد اللامع كالمرآة، وبعضها مطرز بالترتر أو الخرز أو الجليتر، أو مصمم من الجلد الميتالك وهو أحدث الستايلات.

الحزام:

الحزام المطرز أو المصمم من حلقات معدنية ذهبية أو فضية أو المرصع بالكريستال أو الخرز أو اللؤلؤ من الإكسسوارات التي يمكنك أن تحولي بها أي فستان سواريه من عادي إلى مميز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.