الرئيسية » الأسرة و الطفل » نصائح إتبعيها أثناء فترة الحمل

نصائح إتبعيها أثناء فترة الحمل

سيدتي حواء الإعتناء بصحتك شيء أساسي  خاصة إذا كانت تنتظرين  مولود جديد ،فاليك سيدتي بعض النصائح إتبعيها أثناء هذه الفترة :

1-انظري إلى أمور حملك بطريقة إيجابية :

نعرف أن بعض  عوارض الحمل متعبة كالغثيان الصباحي والتقيؤ والتعب. لذا يجب أن تنظري أيتها الحامل الى أمور حملك بطريقة إيجابية من خلال التطلع الى معنى الأمومة التي ستشعرين بها في المستقبل القريب والتفكير بأنّ شخصاً جديداً سيدخل حياتك العائلية.

2- اتبعي نصائح طبيبك الخاص

– لا تهملي تناول فيتامينات الحمل التي وصفها لك الدكتور  بسبب كثرة الأمور التي تقومين بها في حياتك. لأن  هذه الفيتامينات ضرورية لصحتك وصحة جنينك. ولذلك، ابقيها إلى جانب سريرك لتناولها في الصباح، ما يساعدك في عدم نسيانها نهائياً خلال هذا الأشهر القادمة.

-لا تهملي مواعيدك مع طبيبك واحرصي على أن تكون في الموعد دائماً ولا تترددي في زيارته إن استوجب الأمر.

3- اتبعي نظام غذائي معين

حاولي الابتعاد عن الأطعمة العالية بالسعرات الحرارية والفقيرة غذائياً خلال هذه الفترة  سيدتي حواء وحاولي اللجوء الى تلك المليئة بالفيتامينات والمعادن كالخضار الطازجة، الفواكه الطازجة والمجففة، الحبوب الكاملة، اللحوم الخالية من الدهن والأسماك على أنواعها لضمان صحة أفضل لك ولجنينك.

4- قومي بممارسة الرياضات الخاصة بالحوامل :

التمارين الرياضية المنتظمة والمخصصة للحمل تسهّل عملية الولادة. ولذلك حاولي التركيز عليها سيدتي حواء  مع بداية العام الجديد للحصول على ولادة خالية من الألم والمتاعب. وأبرز أنواع الرياضة المفيدة للحامل هي المشي والسباحة و اليوغا .

5- خططي لحياتك بعد الولادة

التخطيط لحياتك الجديدة أمر ممتع للغاية ومن أهم الأمور التي يجب التفكير بها مع بداية العام. خططي كيف ستستقبلين طفلك الجديد من خلال شراء الثياب له وبعض الأغراض الخاصة به، وفكّري أيضاً بنفسك قليلاً عن طريق التخطيط لكيفية ممارسة هواياتك المفضلة بعد الولادة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.