الرئيسية » الصحة و الرشاقة » الفشار وفوائده المتعددة

الفشار وفوائده المتعددة

الفشار من الوجبات اللذيذة التي نحب تناولها في التجمعات العائلية والسهرات التلفزيونية , ولكن الجديد أن الفشار ليس مجرد طعام للتسلية بل هو غني بفوائد متعددة كالتالي.

يحتوى الفشار على نسبة من النشويات والتي تعتبر من أهم مميزاته بشكل خاص.. وبالتالي فهي وجبة هامة للأطفال وكبار السن التي يتطلب عملهم بذل طاقة , فالفشار غذاء مناسب لإمدادهم بالطاقة اللازمة لأداء هذه الأنشطة بقوة وفاعلية , كما أن الفشار الطبيعي خال من السكريات الحلوة السهلة الامتصاص التي ترفع نسبه سكر الدم بسرعة , وبالتالي فهو غذاء مناسب لمرضى السكري , كما إن الفشار يحتوى على نسبه من البروتينات لكنها نسبة قليلة لا تتجاوز 10 – 11% ولكنها تسد جزء من الاحتياجات اليومية.

القيمة الصحية للذرة (الفشار ) .

القشرة ( حبه الذرة ) تحتوى على نسبه عالية من الألياف الغذائية وهذه الألياف ضرورية حيث أنها تساعد على سهولة الهضم وسهولة الإخراج وتنظيم عمل الجهاز الهضمي وتمتص الدهون الزائدة في الوجبة الغذائية وبالتالي تحمى الجسم من الدهون الضارة.. وهناك كثير من الدراسات تؤكد على إن الألياف تحمى القولون من مرض السرطان وتعمل على ضبط سرعة ارتفاع نسبه السكر في الدم , كما تحتوى القشرة على مجموعة من فيتامينات ب المركبة وهذه الفيتامينات هامة جدا لسلامة الجهاز العصبي للإنسان.

جنين الذرة يحتوى على نسبه مناسبة من الزيوت وهذه الزيوت من أهم الزيوت النباتية ذات القيمة الصحية حيث تتميز على احتوائه على نسبة كبيرة من مادة البوليفينول المضادة للأكسدة التي تقي من السرطان وأمراض القلب وكثير من الأمراض التي تسبب من زيادة المواد النشطة في جسم الإنسان.

لذ ينصح بتناوله بدل من شرائح البطاطس الجاهزة والتي تحتوي على مواد ضارة بالجسم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.