تخطى إلى المحتوى

نصائح مفيدة لشعر طويل

    هل تحلمين بشعر طويل و لامع ؟؟ ليس الأمر بهذه البساطة ، يجب أن تعلمي أولا أن وضيفة نمو الشعر في غاية التعقيد حيث أن متوسط عدد الشعرات المتساقطة ما بين 100000 و 150000 كما أن معدل عمر الشعرت هو 5 سنوات بعدها تموت و يحل محلها شعر جديد قد يكون أفضل وقد يكون أسوأ حسب ما تلقته فروة الرأس من عناية لذلك عليك أن تحرصي على معالجتها بإستمرار و أما بالنسبة للشعر الطويل فهو لا يكون إلا لشعر صحي و ناعم .

    من أجل ذلك ، أقدم لك هذه النصائح المفيدة لتجعلي شعرك ينمو أسرع وبصحة جيدة :

    –   اختاري اسلحتك جيدا لمقاومة مشاكل الشعر المتعددة و ذلك بإختيار الشامبو المناسب فلا يجب أن تستهيني بالشامبو و تستعملي واحدا غير مناسب فقط لأنه رخيص الثمن فإن ذلك سيدمر بنية شعرك ويسبب له الجفاف أو القشرة . كذلك واظبي على إستعمال الماسكات المغذية للشعر و اتركيها ما يكفي من الوقت لتفعل مفعولها ، و يجب أيضا أن تستعملي الزيوت النباتية لدهن شعرك و لتسهيل مشطه .

    – غذي جسمك جيدا بكل ما يحتاجه شعرك من فيتامينات و معادن و ابتعدي عن كل ما يضر بصحة جسمك من سموم التدخين و الزيوت المهدرجة  …

    – دلكي فروة رأسك بإستمرار فذلك يحفز الدورة الدموية و بالتالي يسرع عملية تجدد الشعر ، تلك الحركات الدائرية البسيطة فعالة جدا لشعر جديد أكثر جمالا .

    – استخدمي خميرة البيرة فمن المعروف أنها تسهل عملية نمو الشعر .

    – قومي بقص طول 5 أو 6 ملمتر من أطراف الشعر كل ثلاثة أشهر لتجنب أطراف متكسرة .

    – خففي الشامبو بالماء قبل وضعه على فروة رأسك و تأكدي من أنك بعد ذلك قد شفطته جيدا .