الرئيسية » الأزياء و الجمال » نصائح إتبعيها أتناء عملية نزع الشعر

نصائح إتبعيها أتناء عملية نزع الشعر

نزع  الشعر باستخدام الطرق المنزلية التقليدية كالشمع والعسل تعتبر من أسهل الطرق وأكثرها فاعلية لصحة وجاذبية البشرة. لكن سيدتي حواء أحيانا بعض الطرق الخاطئة تجعل هذه العملية مؤلمة جداً  لذا أحببت اليوم أن أقدم لك مجموعة من النصائح يوصي بها خبراء التجميل أثناء نزع الشعر لتخفيف الألام :

-تقشير البشرة قبل وبعد نزع الشعيرات الزائدة أمر فى غاية الأهمية لمنع نمو الشعر الجديد أسفل طبقات الجلد (فى الاتجاه المعاكس) استعملي مقشر للبشرة قبل البدء بنزع الشعر.
– حتى تتم عملية نزع الشعر بشكل مثالي وفعال لابد ان يكون طول الشعر ما بين 1/4 – 3/4 بوصة. وفى حالة إن كان الشعر أطول من ذلك قصيه قليلا بمقص آمن دون تقصيره تماما حتى لا يسبب ألماً حاداً.
-لابد أنك رأيت في إحدى صالونات التجميل  أنهم يقومون بإستخدام  بودرة الأطفال قبل إزالة الشعر  لذا سيدتي   استخدمي بودرة الأطفال قبل إزالة الشعر بعد الانتهاء من عملية تقشير البشرة وتنظيفها جيداً. انثري القليل من بودرة الأطفال على المنطقة المراد إزالة الشعر منها لتمتص الدهون الزائدة وحتى يلتصق الشمع أو السكر بالشعر بشكل أفضل.
–  تأكدي ان درجة حرارة الشمع او السكر مناسبة تماما لبشرتك بحيث لا تكون باردة للغاية فلا تؤدي المهمة المطلوبة على أكمل وجه أو ساخنة جداً بالشكل الذي قد يحرق بشرتك. يمكنك اختيار الحرارة بوضع القليل من السائل على معصمك.
-احرصي دائما على فرد الشمع فى اتجاه نمو الشعر ليلتصق بالشعر بشكل أسرع ثم افردي عليه الشريطة المخصصة لذلك وثبتيها بإحكام باستخدام الكاشط واتركيها لثوانٍ ثم انزعي الشريطة بشكل سريع فى عكس اتجاه نمو الشعر.
-بعد الإنتهاء من نزع الشريطة، قومي سريعاً بالضغط بباطن اليد على المنطقة التى تمت إزالة الشعر منها وذلك للتخفيف من الألم والإحمرار.
– تجنبي وضع الشمع على نفس المنطقة مرتين متتاليتين لأن المبالغة فى استخدام الشمع على نفس المنطقة قد يسبب عواقب وخيمة للبشرة مثل كشط الجلد وإصابته بالإلتهاب الزائد عن الحد. أما فى حالة أنه تبقى بعض الشعيرات بعد استخدام الشمع فيمكنك التخلص منهما باستخدام الملقط.
– استخدمي زيت الأطفال للإزالة بقايا الشمع فالمنتجات المرطبة مثل زيت الأطفال تساعد على تنظيف وإزالة البقايا الشمعية المتبقية على بشرتك كما أنها سترطب البشرة.
– امتنعي عن نزع الشعيرات التى تنمو أسفل الجلد لأن هذه العملية قد تسبب التهاب البشرة. فى حالة انتشارها بكثرة، اغمري بشرتك فى ماء دافئ لدقائق حتى تصبح البشرة لينة ثم قومي بلطف بتقشير المنطقة المليئة بالشعيرات وضعي عليها كريما معالجا غنيا بحمض الساليسيليك. وفى حالة إن كان مظهرها بارزا بشكل مبالغ فيه استخدمي الملاقيط المعقمة لإزالتها.
-استخدام المستحضرات التى تعمل على ابطاء نمو الشعر يعني قلة عدد المرات التى ستستخدمين فيها الشمع. ذلك بالإضافة إلى أن هذه المستحضرات تعمل على تنعيم الشعر الخشن مما يجعل عملية إزالة الشعر أسهل وأسرع وأقل ألماً.
– فى حالة إصابة بشرتك بالحروق أو الحساسية نتيجة استخدام عقار معين، امتنعي تماما عن استخدام الشمع تجنباً للمزيد من الإلتهاب. ضعي فى اعتبارك أيضا أن تتم إزالة الشعر فى منطقة بين الفخذين قبل أو بعد الدورة الشهرية بيومين على الأقل لان البشرة تكون فى غاية الحساسية فى هذه الفترة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.