الرئيسية » الأزياء و الجمال » كيف تعتنين ببشرتك بعد ممارسة الرياضة

كيف تعتنين ببشرتك بعد ممارسة الرياضة

سيدتي حواء تمارسين الرياضة بإنتظام ،هل  تعلمين سيدتي أن مع ممارسة الرياضة هناك خطوات تتبعينها لتحافظي على بشرة صحية وجميلة ،إليك سيدتي أهم هذه الخطوات :
– النصيحة الأولى لك سيدتي حواء  لا تقومي بممارسة  الرياضة ووجهك مغطى بطبقات الماكياج، لأنكِ بالطبع سوف تتعرقين وترتفع درجة حرارة جسمك قليلاً، وسوف يتسبب ذلك في سيلان طبقات الماكياج على وجهك، وربما تتسبب في سد مسام الوجه.

-أما الثانية  لا تتستخدمي الماء الساخن جداً بعد التمارين فإحساس الماء الساخن مغري بعد التمرن لاسترخاء العضلات المشدودة من التمارين، لكن حاولي مقاومة رغبتك في قضاء بعض الوقت تحت الماء الساخن جداً، لأن ذلك قد يتسبب في جفاف جلدك ونزع الزيوت الطبيعية عنه.

-إصطحبي معك غسول وجهك والمرطب : إن كنت تمارسين الرياضة في نادي  قد لا تحبين كثيراً أن تحملي في حقيبة الرياضة  الكثير من المنتجات مثل غسول الوجه والكريم المرطب، لكن هذا هام في كثير من الأحيان، لأن وجهك في غنى عن استخدام جيل الحمام، وبالطبع سيكون الأفضل استخدام المرطب، لذا عليكِ بأخذ كل مستلزماتك معكِ لأن بشرتك تستحق.

-ترطيب بشرتك بالمرتبة الأولى أتعلمين سيدتي حواء أن  أفضل وقت لترطيب البشرة هو بعد الحمام مباشرة، لذا احرصي دائماً على ترطيب جسمك جيداً بعد الفراغ من التمرين والاستحمام على استخدام لوشن الجسم ومرطب الوجه المفضل لديكِ.

-رطبي جسمك بشرب الماء والحليب :بعد التمرين والتعرق يفقد الجسم الكثير من الماء، لذا احرصي على ترطيب جسمك وجلدك من الداخل بشرب كمية مناسبة من الماء، يمكنك أيضاً شرب الحليب منخفض الدسم، فهو مفيد لصحتك ويساعد على ترطيب الجسم أيضاً.

-وأخيراً  لا تنسي واقي الشمس :بعد أن فرغتي من اللعب وما يتلوه من عناية بجلدك، فالآن أنتِ جاهزة للانطلاق لمباشرة يومك، ولكن هناك خطوة صغيرة قبل ذلك، وهي حماية جلدك من الشمس، احرصي على استخدام واقي الشمس  حتى في الشتاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.