الرئيسية » الأسرة و الطفل » الرضاعة الطبيعية تقي طفلك من خطر الإصابة بالاكتئاب في سن الرشد

الرضاعة الطبيعية تقي طفلك من خطر الإصابة بالاكتئاب في سن الرشد

سيدتي حواء  أكدت  دراسة جديدة اجريت  بالمعهد المركزي للصحة العقلية في ألمانيا أن أن المواليد الذين أُرضعوا طبيعياً يقل لديهم خطر الإصابة بالاكتئاب في سن الرشد و أشارت الدراسة إلى  إلى أن حليب الأم يحث على نمو الدماغ بطريقة تساعد على منع الاكتئاب .

الدراسة كان قد اجريت على   158 شخصاً  قسمو  إلى مجموعتين وقارنوا بينهما ، الأولى تضم 52 شخصاً معدّل عمرهم 44 عاماً خضعوا لعلاج الاكتئاب الشديد ، والمجموعة الثانية تضم 106 سليمين لم يشخص لديهم أي إصابة بالاكتئاب .

نتائج الدراسة كانت كاتي :

– 73% ممن لم يعانوا من الاكتئاب كانوا قد أُرضعوا طبيعياً ، في حين أن 46% ممن عانوا من الاكتئاب كانوا قد أرضعوا بهذه الطريقة أيضاً .

– الذين أرضعوا طبيعياً هم من أرضعتهم أمهاتهم مدة أسبوعين على الأقل ، حيث قال العلماء إن هذا الرابط بين الرضاعة الطبيعية وقلة خطر الإصابة بالاكتئاب في سن الرشد قد يفسّر بأن الرضاعة الطبيعية تشير عامة إلى نوعية العلاقة بين الأم والمولود ، وأن الأوجه الأخرى من هذه العلاقة يمكن أن تحمي ضد الاكتئاب .

-وجود  مكونات في حليب الأم يمكن أن تحث على نمو الدماغ بطريقة تساعد على منع الاكتئاب

-طول مدة الرضاعة الطبيعية لم تؤثر على خطر الإصابة بالاكتئاب

سيدتي هذه الدراسة تشجعك أكثر كي ترضعي طفلك رضاعة طبيعية ونحن نلاحظ هذه الأيام عزوف الأمهات عن رضاعة أطفالهم خوفاً منهن على جمال صدورهن .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.